وأكدت متحدثة باسم "جابان إيرلاينز"، وقوع الهجوم، لكنها لم تقدم أي تحديث بشأن التأخيرات أو الإلغاءات المحتملة في الوقت الحالي.
تأخيرات وإلغاءات
وقالت المتحدثة باسم الشركة لوسائل إعلام فرنسية: "نؤكد أننا تعرضنا لهجوم سيبراني ونحن نتعامل مع الموقف"، مضيفة: "من المرجح أن يكون لهذا الهجوم تأثير على عمليات الرحلات في المستقبل".
وتابعت المتحدثة: "هناك احتمال لحدوث تأخيرات وإلغاءات"، لكنها أشارت إلى أن الشركة لم تتمكن من تقديم تفاصيل بشأن التأخيرات المحددة في الوقت الحالي.
وبدأ الهجوم في الساعة 7:24 صباحًا (2224 بتوقيت غرينتش)، وأثّر على أنظمة الشركة الداخلية والخارجية، وفقًا لما ذكرته المتحدثة في منشور على منصة "إكس".
وتعد "جابان إيرلاينز" (JAL) ثاني أكبر شركة طيران في اليابان بعد "أنّا" (ANA)، وهي أحدث شركة يابانية تتعرض لهجوم سيبراني.
وفي عام 2022، قالت الحكومة اليابانية، إن هجومًا سيبرانيًا كان وراء تعطل أحد موردي "تويوتا"، ما أجبر الشركة على تعليق عملياتها في مصانعها المحلية ليوم واحد.
وفي وقت لاحق، أعلنت شركة "نيكونيكو" اليابانية الشهيرة لمشاركة الفيديو ،عن تعليق خدماتها في يونيو/ حزيران الماضي، بسبب هجوم سيبراني واسع النطاق، حسبما أفاد مشغلها.