00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
ع الموجة مع ايلي
04:30 GMT
150 د
لبنان والعالم
07:00 GMT
123 د
عرب بوينت بودكاست
09:17 GMT
22 د
ع الموجة مع ايلي
14:00 GMT
183 د
لبنان والعالم
19:03 GMT
107 د
ع الموجة مع ايلي
03:30 GMT
150 د
مدار الليل والنهار
06:00 GMT
183 د
عرب بوينت بودكاست
10:03 GMT
22 د
المقهى الثقافي
10:43 GMT
17 د
عرب بوينت بودكاست
11:36 GMT
24 د
مدار الليل والنهار
14:00 GMT
183 د
مرايا العلوم
المعالجة البصرية في الدماغ والقدرة على فصل الأشياء
18:34 GMT
29 د
مدار الليل والنهار
البرنامج الصباحي - اعادة
19:03 GMT
117 د
أمساليوم
بث مباشر
 - سبوتنيك عربي
مجتمع
تابع آخر الأخبار عن القضايا الاجتماعية والفعاليات الثقافية في دول الوطن العربي والعالم. تعرف على آخر أخبار المجتمع، قصص إنسانية، وتقارير مصورة عن حياة المجتمع.

خبراء: البشر يعتقدون أن المنتجات ذات التكلفة العالية طعمها لذيذ

© Sputnik . Artur Kriminskei / الانتقال إلى بنك الصوراختبار الكحول
اختبار الكحول - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
قامت مجموعة من الخبراء بإجراء تجربة فريدة من نوعها، للتأكد من أن سعر المنتج يؤثر على إدراك العملاء له وتمييزهم لمواصفاته، موضحين أن المشروبات الكحولية ذات الجودة والسعر المنخفضان، قد يعتقد الفرد أن "مذاقها جيد"، إذا أدرك أن سعرها مكلف وباهظ الثمن.

وقال موقع "راسيسكايا نيدليا" الروسي، إن الخبراء أجروا تجاربهم على مجموعة من المتطوعين و5 أنواع من المشروبات الكحولية المختلفة التي تتراوح أسعارها بين 90 دولارا، و45 دولارا، و35 دولارا، و10 دولارات و5 دولارات للعبوة الواحدة.

وأوضح الموقع أن المتطوعين قاموا في التجربة الأولى بتناول خليط من 3 أنواع من الخمور فقط، وعرفوا أنها ذات أسعار مرتفعة.

وفي التجربة الثانية شرب المشاركون خليطاً من الخمور عرفوا أنه ذو تكلفة منخفضة، على الرغم من أنها كانت من نفس النوع الذي تناولوه في التجربة الأولى.

ورصد  الباحثون وظائف المخ وقاسوا أنشطته، وأظهرت النتائج أن "معرفة" الشخص تكلفة أو سعر المشروبات الكحولية التي يتناولونها  أو مكونات المزيج الذي يحتسونه، يؤثر على المذاق، إلى حد الاعتقاد بصدق أن المشروبات الكحولية ذات الكلفة الأعلى أو الأسعار الباهظة تتمتع بمذاق لذيذ وأكثر متعة.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала