وعبرت 34 سفينة من الشمال دون انتظار بإجمالي حمولات 2 مليون طن، ومن الجنوب عبرت 36 سفينة بالمجرى الجديد للقناة بإجمالي حمولات 2 مليون طن.
وأكد الفريق مميش على أن التزايد الملحوظ في أعداد وحمولات السفن العابرة يبين أهمية إنشاء قناة السويس الجديدة لرفع قدرة القناة على استقبال الزيادة المتوقعة في حركة التجارة العالمية المارة عبر قناة السويس.
جدير بالذكر أن أكبر سفينة عبرت القناة من الشمال هي سفينة الحاويات الدنماركية العملاقة MATHILDE MAERSK بحمولة200 ألف طن قادمة من بلجيكا ومتجهة إلى المملكة العربية السعودية. وهي واحدة من أكبر سفن الحاويات في العالم، وتستطيع أن تحمل حتى 18270 حاوية، أما أكبر سفينة عبرت القناة من الجنوب هي سفينة الحاويات العملاقة BARZAN، والتي ترفع علم مالطا بحمولة200 ألف طن قادمة من ماليزيا ومتجهة إلى إسبانيا.