أفادت الصحيفة البريطانية "ديلي ميل" أن شركة Marks & Spencer بدأت بعرض أزياء (مغلقة) للسباحة في متجر على الإنترنت، وذلك للنساء المسلمات.
وقامت الشركة بتسمية هذا الزي بـ "بوركيني"، والذي يغطي جسد المرأة بالكامل، باستثناء الوجه واليدين والقدمين. ويتكون "بوركيني" من سروال وسترة ذات أكمام طويلة وغطاء رأس ضيق.
"بوركيني" متوفر في لونين تقليديين فقط: الأسود والأزرق، وكل منهما مزيّن بنقش على الصدر. ويبلغ سعره بـ 49.5£ جنيه استرليني.
ويؤكد المصممون أن هذا المنتج الجديد ليس فقط للنساء المسلمات، بل ولأولئك اللاتي يهتمين ببشرتهن، وبحماية أجسامهن من حروق الشمس.
من الجدير بالذكر كذلك، أن "بوركيني" عُرض للبيع سابقاً في أسواق دبي وليبيا. والآن، أصبح متوفراً في محلات لندن، وقريباً في الأسواق بجميع أنحاء أوروبا.
وتعليقاً على ظهور "بوركيني" في أوروبا، اشتعلت شبكات التواصل الاجتماعي بين مؤيد ومعارض. حيث فرح البعض باهتمام شركة Marks & Spencer بالنساء المسلمات، وعارض البعض الآخر؛ فهم مقتنعون أن مصممي هذا الزي يدعمون بهذه الطريقة فكرة "اضهاد المرأة في الإسلام".
تُرى، أهو اهتمام أم تجارة؟