ويأتي هذا الامر إثر حادث وقع أثناء الطيران، يوم 29 يناير/ كانون الثاني الماضي، لطائرة 787 تابعة للخطوط اليابانية في رحلة بين فانكوفر وطوكيو، بحسب ما أفادت الوكالة الأميركية للطيران على موقعها.
وقال ريك كيندي المتحدث باسم جنرال إلكتريك التي تصنع المحرك أن التعديل سيتم بحلول أيلول/سبتمبر.
ويشمل قرار وكالة الطيران 43 طائرة 787 في الولايات المتحدة لكن سيكون له تأثير أيضا على 176 طائرة تعود ل 29 شركة طيران في العالم.
وكان أحد محركي طائرة بوينغ 787 تابعة للخطوط اليابانية توقف فجأة عن العمل حين كانت على ارتفاع 6096 متراً.
ولم يتمكن الطاقم من إعادة تشغيله لكنه تمكن من الهبوط بالطائرة بمحركها الثاني وهو من طراز قديم.
وأكدت الوكالة الأميركية للطيران، أن "احتمال حدوث عطل للمحركين (في بوينغ 787 المزودة فقط بالطراز الحديث من المحركات) أثناء الطيران بسبب المشكلة ذاتها يشكل مسألة أمنية عاجلة"، بحسب "فرانس برس".
وأظهر التحقيق في حادث الطائرة اليابانية حدوث تراكم للجليد أدى إلى احتكاك وانطفاء المحرك أثناء التحليق.
وقالت بوينغ، إنها أجرت مع جنرال إلكتريك "تحقيقًا مشتركاً وتتعاونان مع الوكالة الأميركية للطيران من أجل حل جذري للمشكلة".