00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
ع الموجة مع ايلي
03:30 GMT
150 د
لبنان والعالم
06:00 GMT
123 د
ع الموجة مع ايلي
13:00 GMT
183 د
لبنان والعالم
19:00 GMT
108 د
ع الموجة مع ايلي
02:30 GMT
150 د
مدار الليل والنهار
05:00 GMT
183 د
عرب بوينت بودكاست
اكتشاف جمجمة عمرها مليون سنة، هل تعيد كتابة تاريخ الإنسان؟
08:30 GMT
19 د
المقهى الثقافي
الحوار مع د.عيسى حجاج الذي قام بإنشاء متحف للفلوكلور والتراث الفلسطيني
08:49 GMT
11 د
صدى الحياة
تربية الأطفال على الحبلين: "الحزم" الذي يبني أو "العقاب" الذي يحطم
09:03 GMT
29 د
عرب بوينت بودكاست
"التعامد العظيم" تعامد الشمس على وجه رمسيس وأسرار المصريين القدماء
09:33 GMT
9 د
مرايا العلوم
مصانع بروتين خارج الخلية الحية للمرة الأولى وسديم الجبار المفسر لدورة ولادة النجم
09:42 GMT
18 د
بين بيروت والقاهرة
بين بيروت والقاهرة
10:00 GMT
63 د
نبض افريقيا
الجزائر تبدأ رسميا تدشين أعمال إنجاز أنبوب الغاز العابر للصحراء مع نيجيريا والنيجر
11:03 GMT
45 د
موزاييك
اضطرابات النوم وتأثيرها على الصحة العامة للإنسان
11:49 GMT
11 د
مساحة حرة
صناعة المخدرات وتجارتها يؤرق السلطات.. حلول عربية لكبح جماحها
12:03 GMT
30 د
عرب بوينت بودكاست
القلق: سمة العصر الحالي، هل مفيد أم مضر لأصحابه؟
12:33 GMT
14 د
مرايا العلوم
غابات تنفث الكربون، ورحلة الطائر الجبارة، وأقدم حشرة في العالم، وتأثير الفراشة
12:47 GMT
13 د
مدار الليل والنهار
البرنامج المسائي
13:00 GMT
183 د
صدى الحياة
الميراث وحقوق المرأة بين الشريعة والقوانين... كيف تتعامل الدول العربية مع هذه المسألة؟
16:53 GMT
7 د
أمساليوم
بث مباشر
 - سبوتنيك عربي
مجتمع
تابع آخر الأخبار عن القضايا الاجتماعية والفعاليات الثقافية في دول الوطن العربي والعالم. تعرف على آخر أخبار المجتمع، قصص إنسانية، وتقارير مصورة عن حياة المجتمع.

دراسة صادمة.. 3 أكواب من الحليب يوميًا تؤدي إلى الوفاة المبكرة

© Sputnik . Alexey Malgavkoمصنع الألبان والحليب
مصنع الألبان والحليب - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
في مفاجأة صادمة أثبتت نتائج أبحاث طبية، في إحدى أهم الجامعات بالعالم، أن تناول ثلاثة أكواب من الحليب يوميا هو سم قاتل يتسبب في الموت المبكر.

كوب من الحليب - سبوتنيك عربي
فائدة غير متوقعة لشرب كوب حليب قبل الخروج من المنزل
وأعد البحث قسم علوم الجراحة بجامعة "أوبسالا" وهي إحدي أقدم الجامعات في الدول الإسكندنافية، وحصل 8 متخرجين منها على جوائز نوبل في كافة الحقول العلمية، وشارك في الأبحاث والتجارب مجموعة من أساتذة الجامعة وشملت أكثر من 106 آلاف شخص، طوال 20 سنة للنساء و11 للرجال.

وكشفت النتائج أن الحليب به عنصر "الجالكتوز" وهو نوع من السكر يؤدي تناوله إلى ما يسميه العلماء، "القاتل المميت"، وقالت الدراسة إن الحيوانات التي تم حقنها بمادة "الغالكتوز" وخضعت للتجارب والأبحاث العلمية في المختبرات ماتت قبل غيرها، وفقا لما نشرته صحيفة "بريتيش ميديكال جورنال" البريطانية.

واثبت الباحثون أن النساء اللاتي تناولن 3 أكواب من الحليب، أو أكثر يوميا، كن 1.93 مرة أكثر قابلية للوفاة ممن تناولن أقل من كوب واحد يوميا، أي أن خطر الموت الباكر ارتفع 15% مع كل كوب يومي من الحليب في العشرين سنة، وأن استهلاك الحليب "يساهم في الإصابة بسرطان الثدي، لأن منتجاته التي لم توجد ليستهلكها الإنسان، تحتوي على مكوّنات سرطانية".

وقال ميكالسون  العالم السويدي الشهير الذي اشترك في الدراسة أن التجارب أثتبت أن الحليب لا يساعد على تقوية العظام وفقا لما هو سائد.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала