وقال الرئيس التنفيذي للمنتجات في الشركة، نيل موهان، إن "محتوى الموقع يصبح أكثر غنىً كل دقيقة، وتقدم خوارزميات التعلم الآلي مستوى أفضل في عرض الفيديوهات التي قد تعجب مستخدم معين".
صحيفة "وول ستريت جورنال" رأت أن عدد ساعات مشاهدة لفيديوهات على موقع "يوتيوب" يشكل تهديداً للتلفزيون التقليدي، خاصة في ظل افتقاره للأدوات المتطورة التي يملكها الموقع.
وكانت شركتا "فيسبوك" و"نتفليكس" قد أعلنتا في يناير/ تشرين الثاني في عام 2016، عن بلوغ عدد ساعات المشاهدة مائة مليون ساعة و116 مليون ساعة على التوالي، على منصتيهما يومياً. وفي المقابل، أفادت شركة "نيلسن" بأن الأميركيين يشاهدون حوالي 1.25 مليار ساعة بث تلفزيوني مباشر ومسجل يومياً، كمعدل وسطي، وينخفض هذا الرقم سنوياً.
ولكن على الرغم من هذا العدد الكبير من المشاهدات، إلا أن ذلك لا ينعكس مادياً على "يوتيوب"، إذ لا تكشف شركة "غوغل" المالكة للموقع إيراداته المالية. لكن بعض المطلعين على الأمور المالية، أشاروا إلى أن "يوتيوب" حقق إجمالي إيرادات بقيمة 4 مليارات دولار أميركي في عام 2014، وفقاً لـ "وول ستريت جورنال".