وأطلق الموقع الأشهر في العالم أيقونة تعبيرية تعبر عن عدم الإعجاب (DisLike) يمكن استخدامها في المحادثات الخاصة بين المستخدمين، وذلك وفقًا لما جاء على موقع تيك كرانش التقني.
وأشار الموقع التقني إلى مجموعة من المستخدمين ممن وصلهم التحديث الجديد إلى أنه يتيح لهم التعبير عن مشاعرهم تجاه رسائل بعينها ضمن المحادثات من خلال علامات الإعجاب والرفض وكذلك الوجوه التعبيرية.
⚡️ #Facebook tests reaction and Dislike button (!) on messages. |#socialmedia #defstar5 #Mpgvip
— Fintech Trading Tech (@BourseetTrading) ٤ مارس، ٢٠١٧
⏩https://t.co/a9sooSmyFq by @joshconstine pic.twitter.com/pqMzOTppRF
وتعتبر هذه هي المرة الأولى التي يستخدم فيها فيسبوك رمز عدم الإعجاب (DisLike) على الشبكة بعد أن طالت مطالبة المستخدمين بذلك، في وقت ذكرت الموقع أن فيسبوك يدرس، للمرة الأولى، توفير زر بديل لزر الإعجاب الرئيسي في الشبكة الاجتماعية، حيث تعتزم إضافة زر لإبداء التعاطف بدلاً من الإعجاب عند نشر مشاركات تم الإشارة فيها إلى مشاعر أو أحداث سلبية.