00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
ع الموجة مع ايلي
03:30 GMT
150 د
لبنان والعالم
06:00 GMT
123 د
كواليس السينما
08:04 GMT
27 د
عرب بوينت بودكاست
09:31 GMT
25 د
ع الموجة مع ايلي
البرنامج المسائي
13:00 GMT
183 د
شؤون عسكرية
خبير: إذا استخدمت الأسلحة الأمريكية والأوروبية ضد السيادة الروسية سيلاقي ذلك ردا قويا من موسكو
16:33 GMT
30 د
لبنان والعالم
18:03 GMT
108 د
ع الموجة مع ايلي
02:30 GMT
147 د
مدار الليل والنهار
البرنامج الصباحي
05:00 GMT
183 د
كواليس السينما
11:24 GMT
25 د
مدار الليل والنهار
البرنامج المسائي
13:00 GMT
183 د
شؤون عسكرية
خبير: بناء القاعدة الروسية في البحر الأحمر سيعزز نفوذ روسيا
17:33 GMT
30 د
مدار الليل والنهار
البرنامج الصباحي - اعادة
18:03 GMT
120 د
مدار الليل والنهار
البرنامج الصباحي - اعادة
20:03 GMT
31 د
أمساليوم
بث مباشر
 - سبوتنيك عربي
مجتمع
تابع آخر الأخبار عن القضايا الاجتماعية والفعاليات الثقافية في دول الوطن العربي والعالم. تعرف على آخر أخبار المجتمع، قصص إنسانية، وتقارير مصورة عن حياة المجتمع.

السر وراء اختلاف صوت السيارة عندما تعود للخلف

© flickr.com / Fabio Hosoiسيارة بنتلي
سيارة بنتلي - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
تمتلك السيارات بمختلف أنواعها صوتا مميزا عندما تعود للخلف، وهو مغاير عن الذي نسمعه وهي تتحرك للأمام، والسر في ذلك هو اختلاف أنواع التروس المخصصة للتقدم والمخصصة للرجوع للخلف.

Lenta hypermarket in Novosibirsk - سبوتنيك عربي
السر وراء اختلاف طعم الكولا في مطاعم عن الأخرى
تستخدم السيارة في أثناء تقدمها للأمام تروسًا حلزونية، وأثناء دوران هذه التروس يتم توزيع الطاقة على الزاوية مما يجعل الصوت أخف وأكثر ليونة، ويساهم في زيادة سرعة السيارة.

وعندما تتحرك السيارة للخلف، فيتم استخدام تروس أخرى كالتي اعتدنا على رؤيتها، وهذه التروس لا تتحمل ما تتحمله التروس الحلزونية كما أنها أوفر، ولكنها تصدر صوت أعلى.

يقول الخبراء أن اختلاف نوعية التروس يعود لضمان عدم حصول خلل أو تداخل في الحركة للأمام أو للخلف، فالتنقّل بين الترسين يضمن أن كل ترس له آلية عمل مستقلة يمكن اختبارها بشكل منفصل، كما أن توفير ترس إضافي للرجوع للخلف لن يكون مكلفًا طالما أن السرعات الخلفية ليست عالية، بحسب موقع "Quora".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала