ويتم تجميع الهواتف عن طريق وكيل تايواني، وسوف تبدأ عملية الشحن للعملاء الهنود هذا الشهر.
وتعتبر الخطوة مهمة وكبيرة لشركة "آبل"، التي تتطلع إلى تثبيت نفسها في السوق الهندية، لا سيما وأن النمو الذي يحققه "آي فون" يتباطأ. وتراهن الشركة على تحقيق النجاح في الهند، حيث يبلغ عدد سكانها 1.3 مليار نسمة.
وتواجه الشركة عددا من التحديات في الهند، أولها تنفيذ شرط في القانون الهندي ينص على ضرورة أن يكون 30% من المنتج من مكونات محلية.
متوسط كلفة الهاتف الذكي في الهند نحو 155 $، وفقًا لشركة أبحاث إدك، في حين أن "آي فون سي" يبدأ بـ399 $.
ويهيمن على سوق الهواتف في الهند حاليا شركات صينية تستحوذ على أكثر من 50% من مبيعات الهواتف الذكية.
وتعد "سامسونغ" هي أكبر علامة تجارية هناك، وتسيطر على ما يزيد قليلًا على ربع السوق، في حين أن حصة "آبل" في السوق ليست أكثر من 2 %.