وذكر السواحه عبر حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماع "تويتر"، بالتعاون مع شركائنا في قطاع الاتصالات لتفعيل قيمة "العميل أولا"، وجّهنا برفع الحجب عن تطبيقات المكالمات خلال أسبوع ومازلنا نطمح للمزيد".
بالتعاون مع شركائنا في قطاع الاتصالات لتفعيل قيمة #العميل_أولاً، وجّهنا برفع الحجب عن تطبيقات المكالمات خلال أسبوع.
— عبدالله عامر السواحه (@aalswaha) September 13, 2017
ولازلنا نطمح للمزيد.
وأضاف، "ستشرف هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية على مراجعة استيفاء التطبيقات للمتطلبات التنظيمية، وستعمل مع شركات الاتصالات لإتاحة ورفع الحجب عن ما يتوافق مع المتطلبات".
ستُشرف @CITC_SA على مراجعة استيفاء التطبيقات للمتطلبات التنظيمية، وستعمل مع شركات الاتصالات لإتاحة ورفع الحجب عن ما يتوافق مع المتطلبات.
— عبدالله عامر السواحه (@aalswaha) September 13, 2017
وأكد على أن هذه المبادرات التي تعمل عليها الوزارة والهيئة بالشراكة مع مقدمي الخدمة هدفها هو الرقي بالقطاع وتحسين تجربة العميل وتطوير مجتمع رقمي يتماشى مع أهداف رؤية المملكة 2030.
يذكر أن السعودية، وفقا لوكالة اللأنباء السعودية الرسمية (واس)، تعد من بين أعلى دول العالم في معدل نمو انتشار استخدام الهواتف الذكية والمشاركة في منصات التواصل الاجتماعي، كما أن متوسط استخدام الفرد للإنترنت عبر شبكات الجوال يأتي ضمن الأعلى عالمياً مما يؤكد على أهمية مواكبة النمو المتزايد بتوفير الشبكات والبنية التحتية وفقا لمعايير الجودة. وهذا ما تعمل عليه وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات مع مقدمي الخدمات ضمن مبادرات التحول الوطني 2020.