وقطاع السيارات هو أكبر مصدر في ألمانيا ويوظف أكثر من 800 ألف شخص. ودخل هذا القطاع في أزمة قبل عامين عندما أقرت شركة فولكس فاغن أنها تلاعبت في اختبارات أمريكية لانبعاثات الديزل، بحسب ما نقلته وكالة "رويترز".
ونسبت مجموعة "فونكه" للصحف عن وزارة النقل، قولها ردا على استفسار من حزب الخضر المعارض، إن سيارات الديزل التي سُجلت عام 2016 أنتجت انبعاثات بلغت 128 غراما من ثاني أكسيد الكربون لكل كيلومتر في المتوسط، مقابل 129 غراما لسيارات البنزين الجديدة.
ولم ترد الوزارة على طلب من "رويترز" للتعقيب.
وقال شتيفان كون، وهو خبير في النقل من حزب الخضر في مجلس النواب، لصحف فونكه: "مسألة أن الديزل يساعد في حماية البيئة مجرد أسطورة…محركات الديزل تفقد المميزات النظرية التي يمكن أن تحققها للبيئة لأنها تدخل في تصنيع سيارات ثقيلة عالية الأداء".