وجاء ذلك بعدما كان الموقع متشددا ولعدة اسابيع حول الإعلانات التي تم بيعها لنشطاء روس خلال فترة الانتخابات الرئاسية الأمريكية.
وأوضح مسؤول تنفيذي في فيسبوك من خلال إحدى مقالات مدونة "أسئلة صعبة" أن الشركة أجرت مراجعة قانونية وسياسية شاملة وقررت الإفصاح عن تفاصيل الإعلانات، ويعود ذلك جزئياً إلى التحقيق الاستثنائي الذي أجراه الكونغرس
ويأتي هذا القرار وسط تدقيق متزايد لمبيعات الإعلانات التي تبلغ كلفتها ما لا يقل عن 100 ألف دولار والتي يدعي الكونغرس أنه تم بسببها المساعدة في التأثير على آراء الناخبين قبل انتخابات نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.