00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
مدار الليل والنهار
03:30 GMT
149 د
مدار الليل والنهار
06:00 GMT
183 د
مدار الليل والنهار
14:00 GMT
183 د
مساحة حرة
مراكب خوفو ومقبرة تحتمس الثاني… اكتشافات تعيد كتابة تاريخ مصر
19:30 GMT
29 د
مدار الليل والنهار
20:00 GMT
60 د
مدار الليل والنهار
21:00 GMT
90 د
مدار الليل والنهار
04:30 GMT
150 د
لبنان والعالم
07:00 GMT
123 د
مساحة حرة
مراكب خوفو ومقبرة تحتمس الثاني… اكتشافات تعيد كتابة تاريخ مصر
13:29 GMT
29 د
ع الموجة مع ايلي
البرنامج المسائي
14:00 GMT
183 د
نبض افريقيا
اختتام القمة الثانية للكونفدرالية الأفريقية لدول الساحل في العاصمة المالية باماكو
17:03 GMT
45 د
طرائف سبوتنيك
تم تصنيف مواليد الثمانينات ككبار السن
17:48 GMT
11 د
عالم سبوتنيك
موسكو : تحديد مواعيد نهائية مصطنعة لن يساعد في التوصل إلى اتفاق بشأن أوكرانيا
18:00 GMT
59 د
ملفات ساخنة
الصومال يطلب اجتماعا عاجلا لجامعة الدول العربية لبحث الاعتراف الاسرائيل بإقليم "صومالي لاند" الانفصالي
19:00 GMT
29 د
صدى الحياة
حظر الحجاب للناشئات يُعيد الجدل حول حقوق المعتقدات في أوروبا
19:30 GMT
29 د
لبنان والعالم
البرنامج الصباحي - إعادة
20:00 GMT
60 د
أمساليوم
بث مباشر

بالفيديو...أكبر مروحية في العالم تحمل مروحية أخرى

© Sputnik . Sergey Mamontov / الانتقال إلى بنك الصورمروحية "مي-171شي"
مروحية مي-171شي - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
عرضت قناة "زفيزدا" الروسية مشاهد من فيلم لم يتم بثه بعد، ظهرت فيها مروحية "مي - 26" العملاقة جاهزة لحمل مروحية "مي - 24" الضاربة والتي تزن 8,5 طن.

التسجيل الذي نشرته القناة، يصوّر تحليقا بطيئا ومنخفضا لـ"مي-26″، ويشرح الخطوات التي ستسبق تعليق الكوابل بالمروحية الجاثمة، وكيفية ربطها بشكل يتيح رفعها وحملها إلى المكان المنشود.

المدهش في التسجيل، وكما يؤكد معد الفيلم، أن خطورة حمل المروحية الجاثمة تكمن في احتمال التفاف الكوابل الفولاذية المتدلية من "مي-26" حول شفرات مراوح الطائرة الرابضة بفعل شدة الريح التي تنبعث عن دوران مراوح "مي-26″، الأمر الذي قد يفضي إلى تشكل ما يسمى بأثر "الأرجوحة".
أثر "الأرجوحة" يعني الاهتزاز علوا وهبوطا بفعل تخلخل طبقات الهواء جراء سرعة المراوح، وهو أمر خطير على صعيد التحكم بتوازن المروحية، فما أدراك لو كانت المروحية "مي-26" التي تزن فارغة 28 طنا و200 كغ.
وتصل سرعة "مي-26" القصوى إلى 295 كم في الساعة، والمتوسطة إلى 255 كم في الساعة، وتحمل 20 طنا فيما تبيع روسيا الواحدة منها بما لا يقل عن 25 مليون دولار، وفقا لأسعار سنة 2011.
ومن بين الدول التي تستخدم "مي-26" الجزائر والصين والهند والمكسيك وكوريا الشمالية وفنزويلا وغيرها.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала