وتتضمن هذه المعلومات عن الناشر، سياسته الأخلاقية في تناول الأخبار، وتحققه السريع منها قبل نشرها، والتصحيحات، بالإضافة إلى هيكل الملكية، والعنوان الرئيسي في الصفحة الرئيسية لمطبوعته.
وصرح "فيسبوك" أنه سيبدأ في تطبيق أيقونة "مؤشر الثقة" على عدد محدود من الناشرين، ثم سيتوسع في اختياراته مع مرور الوقت.
وقال "فيسبوك" في بيان: "نحن نعتقد أن مساعدة الناس على الوصول إلى هذه المعلومات السياقية الهامة، يمكن أن تساعدهم على تقييم ما إذا كانت المقالات الصادرة من ناشر يثقون به ذات مصداقية أم لا".
وجاء قرار إضافة "فيسبوك" لأيقونة "مؤشر الثقة" للأخبار المنشورة عليه، بعد الأزمة التي واجهها في 2016، بشأن نشره للكثير من الأخبار المزيفة وغير الصحيحة.
وصممت أيقونة "مؤشر الثقة" شركة "تراست بروجكت"، وهي اتحاد دولي للمنظمات الإخبارية، ومن بين مموليها محرك البحث "غوغل"، وكريج نيومان مؤسس موقع "كريجزليست".