وأكدت الهيئة على أهمية استمرار مستخدمي خدمات الإنترنت بإجراء الاختبارات عبر "مقياس" بشكل دوري ومن أماكن مختلفة حتى تتوفر المعلومات الدقيقة حول خدمات الإنترنت في جميع أنحاء المملكة.
#هيئة_الاتصالات تدعو عموم مستخدمي الإنترنت في المملكة إلى عمل اختبارات قياس جودة تجربة الإنترنت من خلال أدوات منظومة #مقياس.#واسhttps://t.co/zLvvOz5NcD pic.twitter.com/nFvaQCdNXq
— واس (@spagov) December 5, 2017
وتهدف الاتصالات السعودية باستخدام "مقياس" إلى توفير معلومات للمستخدمين عن جودة تجربة الإنترنت المقدمة لهم بشفافية وموثوقية عالية، من خلال إجراء اختبارات القياس التي ستسهم في نشر تقارير دورية حول تجربة الإنترنت في المملكة؛ لزيادة الشفافية والمنافسة بين مزودي الخدمة لتقديم خدمة أفضل.
يذكر أن هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات أطلقت مبادرة "مقياس" في 10 أكتوبر/ تشرين الأول، لقياس جودة تجربة استخدام الإنترنت في المملكة بناء على الشراكة بين الهيئة وعموم المشتركين، وقياس المستوى العام لجودة خدمة الانترنت في المملكة بالتعاون مع شركة سام نوز المتخصصة في قياس جودة أداء الإنترنت