وفي ظل ضغوط من طائرات أصغر ولكن أكثر كفاءة، أعلنت "إيرباص" تقليص إنتاجها من هذه الطائرة إلى 12 في 2018 وثمانية في 2019، انخفاضا من ذروة الإنتاج السنوي عند 30 طائرة في انتظار ما تتوقع أن يكون تعافيا للطلب.
ولكن خطط الحفاظ على هذا المعدل موضع شك فيما تعمل إيرباص على وضع اللمسات الأخيرة على طلبية من طيران الإمارات لشراء 36 طائرة جديدة.
وقال محللوا الصناعة إن المفاوضات الحالية مع طيران الإمارات ستكون حاسمة لمستقبلA380" " احتفلت مؤخرا بمرور 10 سنوات على بدء التشغيل.
وقالت المصادر إن "إيرباص"، التي سلمت 14 "طائرة A380" خلال هذا العام، أبلغت بعض الموردين أنها تدرس خفض الإنتاج إلى ست طائرات سنويا.
ولم يتضح توقيت تبني هذه الخطوة، حسبما ذكرت "رويترز".
وامتنع متحدث باسم إيرباص عن التعقيب على خطط الإنتاج عدا ما جاء في إعلانات سابقة للشركة.