وقال المتحدث باسم الشركة: "يجري العمل في الوقت الحالي في مصنع "روستفيرتول" على أساس وثائق تصميم وضعت من قبل معمل المروحيات في موسكو لتحديث النموذج الأول من "مي-26تي2في" لصالح القوات الجوية الفضائية الروسية. وسيتم بعد الانتهاء من العمل على النموذج الأول في النصف الثاني من عام 2018، تسليم المروحية لمعمل المروحيات في موسكو من أجل اختبارات الطيران ليبدأ إنتاج هذه المروحيات في عام 2019".
وذكرت "مروحيات روسيا" أن المطلب الرئيسي للقوات الجوية هو القدرة على القيام بالرحلات في ظروف المناطق المختلفة، بما في ذلك في الظروف الجغرافية المعقدة والمناخية الصعبة وفي أي وقت من اليوم. وتتمكن من الإقلاع والهبوط في المناطق المجهزة وغير المجهزة لذلك، بالإضافة إلى ظروف الهجوم الناري والمعلوماتي من قبل العدو.
وقد جهزت المروحية بإلكترونيات الطيران الحديثة، التي تساعد المروحية على التحليق ليلا ونهارا مع تشغيل الطيران الآلي خلال الرحلة.
ويحمي نظام الدفاع الجوي للمروحية من صواريخ الدفاع الجوي للعدو من خلال الكشف عن التهديدات ومواجهة الوسائل المهاجمة بالرادار والتوجيه البصري الإلكتروني.
وتتميز أكبر مروحية في العالم "مي-26" بقدرتها على النقل واستخدامها لنقل وحدات الإنزال الجوي، بما في ذلك المعدات الثقيلة. ويمكن استخدام المروحية لعدد كبير من المهام، بينها النقل والإخلاء ومكافحة الحرائق. وتحمل المروحية نحو 82 عنصرا من قوات الإنزال مع عتادهم أو ما يصل إلى 20 طنا من الحمولة.