وتركزت معظم الشكاوى في ظهور المشكلة بالمناطق العلوية من الشاشة اللمسية، ما يؤدي إلى عدم قدرة المستخدمين على سحب شريط الإشعارات على سبيل المثال.
وأرجعت بعض التقارير، كتلك التي نشرها موقع "إنجادجيت" التقني المتخصص، إلى أن ذلك العيب قد يرجع إلى مناطق تشغيل سماعات الرأس، خاصة وأن معظم المستخدمين اشتكوا أن ظهور هذا العيب كان مقترنا بمحاولتهم تشغيل سماعات الرأس.
Samsung Galaxy S9+ or Apple iPhone X?
— Safwan Ahmedmia (@SuperSaf) March 19, 2018
❤️ Like = #GalaxyS9+
🔁 RT = #iPhoneX pic.twitter.com/tRyGSQFVjk
من جانبها، أصدرت شركة "سامسونغ" الكورية الجنوبية، بيانا رسميا، أقرت فيه بذلك العيب، وأعلنت عن فتحها تحقيقا لمعرفة سبب تلك المشكلة.
وقالت الشركة الكورية الجنوبية في بيانها: "يعد رضا الزبائن أساسا لأعمالنا، ونهدف إلى تقديم أفضل تجربة ممكنة، كما أننا نحقق في عدد محدود من التقارير حول مشكلة استجابة شاشات اللمس في هاتفي غالاكسي إس 9 وغالاكسي إس 9 بلس، ونعمل مع الزبائن المتأثرين لمعالجة الأمر، كما أننا نشجع أي زبون لديه أسئلة للتواصل معنا بصورة مباشرة".