وطرح الموقع ميزة تمكن المستخدمين من دفع ثمن حجوزات المطاعم وغيرها من الخدمات دون مغادرة التطبيق، بحسب موقع Express البريطاني.
Instagram to challenge Amazon with THIS cunning new feature? https://t.co/YKJFPGWdft pic.twitter.com/G1S8fosFfw
— Droid Therapy (@droidtherapy) May 4, 2018
وكان إنستغرام قد أشار إلى خطط للتوسع في التجارة الإلكترونية، وهذا التطور الأخير سيقود إلى شائعات بأن الشركة تأمل في منافسة عملاقة التجارة الإلكترونية "أمازون".
وتتيح الميزة الجديدة للمستخدمين تسجيل بطاقة دفع وتفاصيل أمنية داخل التطبيق، مما يلغي الحاجة إلى الانتقال بعيدا عن إنستغرام للدفع مقابل السلع والخدمات.
وقال إنستغرام لموقع TechCrunch الأمريكي أنه حاليا يختبر ميزة الدفع داخل التطبيق، والتي لا يتم عرضها إلا لشركاء معينين في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة.
ويبدو أن هذا الابتكار جزء من رغبة إنستغرام في "تعميق العلاقة بين الناس والأعمال" التي تحدث عنها التطبيق في مارس/ آذار الماضي.
يأتي ذلك بعد أن قدمت خدمة WeChat الشهيرة في الصين للمستخدمين القدرة على تحويل الأموال إلى بعضهم البعض.