00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
مدار الليل والنهار
02:30 GMT
150 د
مدار الليل والنهار
05:00 GMT
183 د
مدار الليل والنهار
13:00 GMT
183 د
مساحة حرة
مكتسبات العمال في العالم العربي وتحديات الواقع المعيشي
16:03 GMT
29 د
عرب بوينت بودكاست
16:33 GMT
18 د
مدار الليل والنهار
19:00 GMT
120 د
مدار الليل والنهار
21:00 GMT
30 د
مدار الليل والنهار
02:30 GMT
150 د
مدار الليل والنهار
البرنامج الصباحي
05:00 GMT
183 د
مساحة حرة
مصر... جدل واسع حول دور وسائل التواصل في صنع "أطباء وهميين"
08:30 GMT
29 د
من الملعب
كأس العالم "مونديال على هامش السياسة".. وماذا تفعل الفرق العربية؟
09:03 GMT
29 د
موزاييك
هل سيصمم "المقص الجيني" أطفالا خارقين و يطيل عمر البشر
09:33 GMT
13 د
الحدث من سبوتنيك
الحدث من سبوتنيك
10:00 GMT
123 د
خطوط التماس
سورية في مواجهة الاجتياح الإسرائيلي للبنان 1982 – 1985
12:03 GMT
45 د
طرائف سبوتنيك
طلاب يكتشفون فيلا رومانية تحت مدرستهم في إيطاليا
12:48 GMT
11 د
مدار الليل والنهار
البرنامج المسائي
13:00 GMT
183 د
ملفات ساخنة
هل تنجح مفاوضات القاهرة في تحقيق اختراق لتنفيذ خطة غزة
16:03 GMT
29 د
عرب بوينت بودكاست
في يناير نقرر وفي فبراير ننسى… ما سر اختفاء قرارات رأس السنة بعد أسابيع قليلة؟
16:33 GMT
14 د
المقهى الثقافي
الشاعرة والإعلامية همسة يونس، فلسطينية الدم..إماراتية القلب
16:48 GMT
12 د
أمساليوم
بث مباشر
 - سبوتنيك عربي
مجتمع
تابع آخر الأخبار عن القضايا الاجتماعية والفعاليات الثقافية في دول الوطن العربي والعالم. تعرف على آخر أخبار المجتمع، قصص إنسانية، وتقارير مصورة عن حياة المجتمع.

دراسة: تناول الكحوليات يتسبب بأمراض خطيرة للأطفال

© Sputnik . Artur Kriminskei / الانتقال إلى بنك الصوراختبار الكحول
اختبار الكحول - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
ينجذب الشباب المراهقون بصورة كبيرة نحو شرب الكحوليات في الولايات المتحدة الأمريكية، ويعد أحد الشواغل الصحية الرئيسية، مما يؤثر على نحو خمس المراهقين على أساس منتظم، وكذلك في بريطانيا.

ووفقا لما نشرته صحيفة ديلي ميل البريطانية، أشارت دراسة أمريكية إلى أن الإفراط في شرب الكحوليات خلال سنوات المراهقة يتدخل في نمو الدماغ، ويمكن أن يؤدي إلى ضعف الذاكرة في مرحلة البلوغ.

كأس من الشاي مع النعنع - سبوتنيك عربي
دراسة... زيت شجرة الشاي بديل للمضادات الحيوية

ويحذر البحث من أن الإفراط في الشرب في سن المراهقة قد يعرض صحة أطفال المستقبل للخطر، وطبقا للدراسة، فإن جلسات السكر الثقيلة خلال فترة المراهقة تقلل من نمو النسل، مما يجعلها أقل اجتماعا وتغير نموها في سن البلوغ.

وينطبق ذلك على كلا الوالدين  بما في ذلك الفتيان والفتيات، ويحذر العلماء في التجارب التي أجراها باحثون من جامعة لويولا في شيكاغو، أن الآباء والأمهات الذين انغمسوا في الشرب عندما كانوا مراهقين قد ينقلون الاستعدادات إلى عوامل صحية ضعيفة مثل انخفاض وزن الجسم والسلوك المعادي للمجتمع لأبنائهم.

وأظهر بحث سابق أجراه البروفيسور باك أيضًا، أن المراهقين الذين يتناولون المشروبات يزيدون من مخاطر الإصابة بالأمراض العقلية والبدانة في النسل.

ووجدت الدراسة أن الكحول يعطل وظائف المخ في الأجيال القادمة عن طريق تغيير مفتاح الجينات المتعددة على نحو متقطع، مما يجعلها أكثر عرضة للاكتئاب والقلق والسمنة.

وقال البروفيسور باك، من خلال فهم أفضل للسلوكيات السابقة للوالدين التي تؤثر على الأجيال القادمة، يمكننا أن نفعل المزيد لمنع استمرارها".

 

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала