00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
ع الموجة مع ايلي
03:30 GMT
150 د
لبنان والعالم
06:00 GMT
123 د
عرب بوينت بودكاست
09:42 GMT
18 د
المقهى الثقافي
10:33 GMT
17 د
ع الموجة مع ايلي
13:00 GMT
183 د
لبنان والعالم
19:00 GMT
108 د
ع الموجة مع ايلي
02:30 GMT
149 د
مدار الليل والنهار
البرنامج الصباحي
05:00 GMT
183 د
مساحة حرة
استرداد الآثار المنهوبة... استراتيجية مصرية لصون هويتها التاريخية
08:30 GMT
29 د
عرب بوينت بودكاست
هل بعد 20 عاما لن يكون للعمل والمال أهمية لدى البشر؟
09:03 GMT
13 د
صدى الحياة
بعد ضجة "رفع سن التقاعد".. البرلمان اللبناني يوضح موازنة 2026
09:17 GMT
30 د
عرب بوينت بودكاست
القلق: سمة العصر الحالي، هل مفيد أم مضر لأصحابه؟
09:47 GMT
14 د
بين بيروت والقاهرة
بين بيروت والقاهرة
10:00 GMT
123 د
نبض افريقيا
من الاعتراف الى التعويضات .. من غانا 80 دولة تحث "دول تجارة الرقيق" على تقديم اعتذارات
12:03 GMT
30 د
من الملعب
المغرب يكشف عيوب البرازيل... وألمانيا مرشحة للذهاب بعيدا
12:33 GMT
27 د
مدار الليل والنهار
البرنامج المسائي
13:00 GMT
183 د
صدى الحياة
الميراث وحقوق المرأة بين الشريعة والقوانين... كيف تتعامل الدول العربية مع هذه المسألة؟
16:53 GMT
7 د
أمساليوم
بث مباشر

السيناتور الأمريكي شيلبي من موسكو: ليس من الضروري أن نكون أعداء مع روسيا

© Sputnik . Mikhael Mettcel / الانتقال إلى بنك الصورالسيناتور الأمريكي ريتشارد شيلبي
السيناتور الأمريكي ريتشارد شيلبي - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
أعلن السيناتور الأمريكي رئيس وفد مجلس الشيوخ الذي يزور موسكو ريتشارد شيلبي أن لقاء القمة الروسية-الأمريكية في هلسنكي له مغزى، ولدى البلدين وجهات نظر مختلفة، لكن من المهم الحفاظ على الحوار.

موسكو — سبوتنيك. وقال شيلبي خلال لقاء أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف: "نحن ندرك أن لدينا بعض الخلافات، لكن من المهم الحفاظ على الحوار".

وأضاف السيناتور الأمريكي أن اللقاء المرتقب للرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالزعيم الروسي فلاديمير بوتين في هلسنكي "له مغزى".

وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف - سبوتنيك عربي
لافروف: استئناف الحوار بين البرلمانيين الأمريكيين والروس جاء في الوقت المناسب
وأوضح شيلبي: "نحن سعداء باللقاء، ويسرنا أن نكون هنا، هذا وفد ضخم من الكونغرس الأميركي منذ فترة طويلة سيعقد لقاء كبيراً ومن المترقب أنه خلال الأسابيع المقبلة ستعقد القمة الروسية- الأميركية لذلك نحن هنا".

وأكد السيناتور الأمريكي: "نحن أتينا مدركين أنه لدينا علاقات صعبة، لكن تستطيع أن تصبح أفضل، لأنه لدينا مصالح مشتركة في جميع أنحاء العالم، آمل أننا نستطيع أن نعمل أكثر في هذا الصدد، نعم نحن نستطيع أن نكون متنافسين، ولكن ليس من الضروري أن نكون أعداء".

وأضاف شيلبي:"نأمل أن يكون لقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس الأمريكي دونالد ترامب في هلسنكي بداية يوم جديد، نحن ندرك أن العالم سيصبح أفضل إذا عملت روسيا وأميركا معا… نحن أتينا إلى هنا بمزاج جيد".

ويزور الوفد الأمريكي موسكو وسان بطرسبورغ، في الفترة من 30 حزيران/يونيو إلى 5 تموز/يوليو، بهدف إجراء لقاءات مع المسؤولين الروس.

ويلتقي الوفد، اليوم الثلاثاء، عقب لقائه وزير الخارجية الروسي بنواب مجلسي الاتحاد والدوما، وسيكون الاجتماع الأخير مغلقا بطلب من الوفد الأمريكي.

يذكر أن غرفتي البرلمان الروسي على استعداد لمناقشة قضايا التعاون والأجندة الدولية مع الزملاء الأمريكيين.

بداية سيتم استقبال الوفد الأمريكي في مجلس الدوما، حيث عبر عن عزمهم بلقائهم كل من رئيس مجلس الدوما، فياتشيسلاف فولودين، النائب الأول لرئيس مجلس الدوما، ألكسندر جوكوف، الذي يشرف على العلاقات البرلمانية والممثل الخاص للولايات المتحدة في مجلس الدوما في المنظمات البرلمانية الدولية والعامة لشؤون تطوير الرياضة فياتشيسلاف فيتيسوف، منسق مجموعة العلاقات مع الكونغرس الأمريكي، إنغا يوماشيفا، ورئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الدوما ليونيد سلوتسكي، ورئيس لجنة الأسواق المالية أناتولي أكساكوف، ورئيس لجنة الشؤون الزراعية فلاديمير كاشين، ورئيس لجنة التعليم والعلوم فياتشيسلاف نيكونوف.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала