00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
مدار الليل والنهار
02:29 GMT
150 د
مدار الليل والنهار
05:00 GMT
183 د
الحدث من سبوتنيك
استقالات في الهيئة الناظمة للكهرباء في لبنان... الغاز اللبناني، كيف تحوّل إلى جزء من الصراع الجيوسياسي؟
10:00 GMT
123 د
مدار الليل والنهار
13:00 GMT
183 د
مساحة حرة
مصر.. جدل واسع بعد ارتفاع نسب الرسوب في "مواد الهوية" بالمدارس الدولية
18:31 GMT
29 د
مدار الليل والنهار
19:00 GMT
120 د
مدار الليل والنهار
21:00 GMT
30 د
مدار الليل والنهار
03:29 GMT
151 د
لبنان والعالم
06:00 GMT
123 د
عرب بوينت بودكاست
09:03 GMT
15 د
مساحة حرة
مصر.. جدل واسع بعد ارتفاع نسب الرسوب في "مواد الهوية" بالمدارس الدولية
12:03 GMT
29 د
ع الموجة مع ايلي
13:00 GMT
183 د
عرب بوينت بودكاست
16:34 GMT
16 د
لبنان والعالم
19:00 GMT
108 د
أمساليوم
بث مباشر

أم سعودية تشغل تويتر... "هذا ما طلبته من ولي العهد"

© REUTERS / Faisal Al Nasserالأمير محمد بن سلمان
الأمير محمد بن سلمان - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
شغلت صورة لسيدة سعودية، ترافق ابنها المصاب في الحد الجنوبي، لدى زيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان مجموعة من الجنود المصابين السعوديين.

فقد ظهرت أم عبد المعين، إلى جانب ابنها الذي تعرض لإصابة بالغة في الرأس، أفقدته الذاكرة، تؤدي التحية العسكرية لولي العهد، في مشهد مؤثر.

وقالت الأم، في تصريحات لقناة "العربية": "تشرفت أن أرافق ابني وأقف بجواره وأساعده في إصابته، وفي رحلته العلاجية، تاركة أبنائي الباقين يؤدون دورهم في الحدود، فهذا دور المرأة ودور الرجال في الحرب".

وكشفت عن حديثها مع الأمير محمد بن سلمان لدى زيارته المصابين في الحد الجنوبي، قائلة له: "جميعهم رصاص في مسدس الوطن، فالحرب للرجال، وهم الذين يحمون الوطن بعد الله تحت راية الدين والوطن".

وأضافت: "لدي ثلاثة من الأبناء يعملون في القطاعات العسكرية، وأفتخر بهم، عبد المعين كان قبل إصابته في وحدة تحديد الأهداف، ومشاري في القوات البرية في سلاح الصيانة، ووليد في قاعدة الملك عبدالله الجوية".

وقالت: "طلبت من ولي العهد أن يدخل اثنان من أبنائي (فهيد ونادر) في الدورة العسكرية، فهما ينتظران دورهما". وأضافت: "لقد وضع ولي العهد أصبعه على خشمه وقالي أبشري".

كما أضافت: "رفضت أن يبقى مع ابني أحد من إخوانه العسكريين، فدورهم على الجبهات في خدمة بلادهم والدفاع عنها، وبقيت أنا مع عبد المعين". وتابعت: "البعض يظن أنني لست مرتاحة في بقائي إلى جانب ولدي، وأنا والله في قمة السعادة هنا، وأتشرف بخدمة كل جندي من جنود الوطن، ولست ساخطة أو متضايقة إطلاقاً من بقائي طول تلك الفترة الطويلة".

أما عن التحية العسكرية التي أدتها للأمير محمد بن سلمان في المستشفى، فقالت: "أديتها بشكل لا إرادي، ولو أن العادات تسمح لقبلت رأسه على ما يقدمه لهذا الوطن".

وكان ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان قام بزيارة مفاجئة، يوم الاثنين الماضي، إلى الحد الجنوبي، للاطمئنان على حالتهم الصحية حيث يتلقون العلاج في مدينة الأمير سلطان الطبية العسكرية في الرياض.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала