وتعتمد تلك التقنية على استخدام نظام ملاحة مستقل يمكن من خلاله قيادة الطائرة بصورة كاملة أثناء تواجدها في الجو، كما يسعى الباحثون إلى جعلها قادرة على القيام بمهام طاقم المروحية بما في ذلك التحليق على ارتفاعات منخفضة بالقرب من تضاريس وعرة.
ذكرت مجلة "بوبيلر ميكانيكز" الأمريكية أن التقنية الجديدة يعمل على تطويرها مركز الأبحاث المتقدمة التابع لوزارة الدفاع الأمريكية، مشيرة إلى أنه يجري اختبارها على مروحية عسكرية.
New System Allows Pilots to Sit Back While Military Helicopters Fly Themselves https://t.co/Q0FQMNauB4 pic.twitter.com/my78dEEj2R
— Popular Mechanics (@PopMech) November 1, 2018
ولفتت المجلة إلى أن المروحية التي يتم تجريب هذا النظام عليها من طراز "سيكوريسكي إس 76 بي"، مشيرة إلى أن هذا النظام يسعى إلى تمكين نظام الطيران الآلي داخل المروحية من تقدير المسافات بشكل سليم، وتحديد المناطق التي يمكن الهبوط بها عند الحاجة.
AACUS is an autonomous helicopter program designed to give a Marine on the ground the ability to request a supply delivery via helicopter using a handheld tablet for safe loading and unloading. Learn more: https://t.co/ABmdxOiEyl #autonomy pic.twitter.com/3ZCAfRTgpM
— AuroraFlightSciences (@AuroraFlightSci) June 18, 2018
وأشارت المجلة إلى أن الجيش الأمريكي يتطلع لاستخدام هذا النظام على متن المروحيات والطائرات الحربية بحلول عام 2019.