اشتهر الموقع الكوري الجنوبي "جي- ماركت"، في الأشهر الثمانية الأخيرة لبيعه مساحيق تجميل للرجال بلغت نسبة 130 في المئة، بحسب "يو إن تي في".
Use of make up by young men in South Korea is on an upward trajectory as cosmetic brands strive to leverage on the trend and make the men’s products mainstream #Switch168 https://t.co/GGe3BuiIjs pic.twitter.com/qzmYjJzJj4
— Switch TV Kenya (@switchtvkenya) December 21, 2018
يقوم الطالب الجامعي الكوري، كيم مين جي، البالغ من العمر 23 عاما، بتعليم وضع المكياج للرجال على قناته الخاصة عبر "يوتوب"، ويقول أن التجميل يعطيه شعور الثقة بالنفس.
one of the things i admire about korea is that there is NO SUCH THING as gender norms in their show business industry. especially for the male idols. male idols for women's make up? aegyos? skinships? dancing to girl groups songs according to their choreography? you name it. pic.twitter.com/tkHgaXZAle
— ㅤً (@ultkmjis) December 20, 2018
وشوهد الرجال في العاصمة الكورية الجنوبية في سيئول، في محلات مستحضرات التجميل وهم يختارون المستحضر المناسب في زاوية منفصلة.
imagine having naturally thick lips only for your make up artist to cover it because korea’s beauty standards are over the edge pic.twitter.com/NPwOTc5ofA
— esra (@taehyungeze) December 16, 2018
وحتى أن العلامة العالمية "شانيل" طرحت خطا لمساحيق تجميل الرجال في سبتمبر/ أيلول الماضي يشمل أقلاما للحواجب وطلاء للشفاه، ونشرت الشركة منتجاتها في كوريا الجنوبية، فإن الطلب على هذه المنتجات هناك هو الأعلى.
This pic…. it aggressively reminds you how good-looking he actually is without make-up. Not that i needed that reminder#JUNGKOOK #정국@BTS_twt #BTS #방탄소년단 pic.twitter.com/AZSKLYg7Qv
— 땡💥Eri (@KoreaResearcher) December 14, 2018
ويعتبر سوق تجميل الرجال حتى الآن في بدايته ويشمل أقل من خمس الصناعة التي بلغ حجمها 49.5 مليار دولار في عام 2017 وفقا لبيانات شركة "يورومونيتور" للاستشارات.