00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
ع الموجة مع ايلي
03:30 GMT
149 د
لبنان والعالم
06:00 GMT
123 د
ع الموجة مع ايلي
13:00 GMT
183 د
لبنان والعالم
19:00 GMT
108 د
ع الموجة مع ايلي
02:29 GMT
151 د
مدار الليل والنهار
05:00 GMT
183 د
بين بيروت والقاهرة
10:00 GMT
123 د
مدار الليل والنهار
البرنامج المسائي
13:00 GMT
183 د
مرايا العلوم
"الخط الشبحي" ابتكار يربك الذكاء الاصطناعي
16:31 GMT
29 د
بلا قيود
100 دولار.. لماذا يفضل السوريون البقاء في لبنان؟ خبير يوضح
17:00 GMT
59 د
روسيا والعالم العربي
روسيا وقطر.. دور متنام في سوق الغاز العالمي وتحديات أمن الطاقة
18:00 GMT
29 د
شؤون عسكرية
الجهوزية القصوى في اليمن: تصعيد شامل أم مناورة سياسية؟ خبير يجيب
18:30 GMT
29 د
مدار الليل والنهار
البرنامج الصباحي - إعادة
19:00 GMT
120 د
أمساليوم
بث مباشر
 - سبوتنيك عربي
مجتمع
تابع آخر الأخبار عن القضايا الاجتماعية والفعاليات الثقافية في دول الوطن العربي والعالم. تعرف على آخر أخبار المجتمع، قصص إنسانية، وتقارير مصورة عن حياة المجتمع.

علماء يكشفون طريقة لتجنب كارثة إنسانية

© Sputnikعلماء روس
علماء روس - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
ينصح علماء بخفض استهلاك اللحوم الحمراء والسكر واتباع نظام غذائي نباتي.

سيدة عجوز - سبوتنيك عربي
تعرف على النظام الغذائي الذي يقاوم الشيخوخة
أعلن علماء من جامعة لندن، أنه لا يمكن تجنب كارثة إنسانية وموت الملايين من الناس، إذا ما غير المجتمع نظامه الغذائي وطريقة إنتاج طعامه، بحسب صحيفة "Phys.org".

واتضح أنه على البشرية خفض استهلاك اللحوم والسكر والانتقال إلى النظام الغذائي النباتي

ووفقاً للإحصاءات، التي يعتمد عليها العلماء، في الوقت الحالي هناك نحو مليار شخص على هذا الكوكب يتضورون جوعا، كما أن مليارين آخرين يتبعون نظاما غذائيا خاطئا.

وهذا يؤدي إلى السمنة، والإصابة بداء السكري، وزيادة في الإصابة بالسرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية، وتقضي عادات الأكل غير الصحية بحياة 11 مليون إنسان كل عام.

وقال أحد مؤلفي الدراسة، ولإطعام عشرة مليارات شخص في عام 2050 على كوكبنا، يجب علينا اتباع نظام غذائي صحي وخفض مخلفات الطعام والاستثمار في التقنيات التي تقلل الأثر البيئي.

من جهة أخرى، يعتقد معارضو هذه النظرية، أن هذه الدراسة دعاية لمتبعي النظام الغذائي النباتي.

فبرأيهم، التخلي عن تناول اللحوم لن يقلل من التأثير السلبي على الطبيعة، بل سيزيده أيضًا بسبب انتشار مساحة الأراضي الزراعية جراء ذلك.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала