وقال البنك المركزي الكويتي إن هناك ثغرات في الشفرات السرية المرسلة لعملاء البنوك، حسب صحيفة القبس الكويتية.
وتتيح الثغرات "لغير المخولين تغيير رقم الهاتف وتسلُّم الشيفرات السرية الخاصة بالعملاء".
وأصدر البنك المركزي تعميما للبنوك الكويتية، أكد فيه "لا تزال هناك مخاطر مرتبطة بآلية تحديث وتعديل أرقام الهاتف الشخصي المسجل لديها-أى البنوك- لهؤلاء العملاء".
وطالب المركزي بضرورة الالتزام بمجموعة من الضوابط بشأن تعديل وتحديث رقم الهاتف الشخصي لعملاء البنوك، أولها "أن يتم قبول تعديل وتحديث الهاتف الشخصي للعميل لدى زيارته الفرع بشرط أن يتم التعديل من قبل موظفين اثنين".
وتابع البنك المركزي أنه على البنوك "عدم قبول التحديث عن طريق الخدمة الهاتفية لديكم باستثناء خدمة التفاعل الصوتي IVR".