00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
مدار الليل والنهار
04:30 GMT
150 د
لبنان والعالم
07:00 GMT
123 د
عرب بوينت بودكاست
11:31 GMT
22 د
ع الموجة مع ايلي
البرنامج المسائي
14:00 GMT
183 د
لبنان والعالم
19:03 GMT
107 د
ع الموجة مع ايلي
04:30 GMT
150 د
لبنان والعالم
البرنامج الصباحي
07:00 GMT
123 د
ع الموجة مع ايلي
البرنامج المسائي
14:00 GMT
183 د
الإنسان والثقافة
كتاب "100 قصيدة عن موسكو" لمئة شاعر روسي يصدر في موسكو
17:03 GMT
29 د
مرايا العلوم
هل يسير التطور دائماً إلى الأمام وباتجاه الأكثر تعقيداً؟
17:34 GMT
29 د
عالم سبوتنيك
"أنصار الله": نحن علی أعتاب المرحلة السادسة من "إيلام إسرائيل"، فصائل فلسطينية تطالب السلطة بوقف الحملة الأمنية في جنين
18:03 GMT
59 د
لبنان والعالم
البرنامج الصباحي - اعادة
19:03 GMT
107 د
أمساليوم
بث مباشر
 - سبوتنيك عربي
مجتمع
تابع آخر الأخبار عن القضايا الاجتماعية والفعاليات الثقافية في دول الوطن العربي والعالم. تعرف على آخر أخبار المجتمع، قصص إنسانية، وتقارير مصورة عن حياة المجتمع.

4 خطوات لتحسين خط طفلك في الكتابة

© Sputnik . Иван Зотин / الانتقال إلى بنك الصورتلاميذ
تلاميذ - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
يعاني الكثير من الآباء من سوء خط كتابة أطفالهم في بداية مرحلة التعليم، ويخشوا أن تستمر هذه المشكلة معهم طيلة حياتهم إن لم يسارعوا بتداركها.

ويواجه الطفل نفسه مشكلة أكبر إن لم يعتد تحسين خطه، حيث يصطدم بتذمر معلميه منه، أو ربما يتطور الأمر إلى تنمر زملائه، ما قد يسبب مشاكل نفسية عديدة للطفل. وعرض موقع "أخبار اليوم" 4 نصائح بسيطة لمساعدة الآباء على تجنيب أبنائهم هذه المشكلة، نذكرها فيما يلي.

ابتسامة أطفال - سبوتنيك عربي
"غوغل" يحتفل به... معلومات قد تعرفها عن "يوم الطفل العالمي"
أولا، ينبغي الانتباه إذا كان طفلك يعاني من التردد أو من مشكلة ضعف في عضلات اليدين لذا يفضل أن تجرب الأم الرسم والكتابة بالتنقيط لتحسين خط الطفل، وزيادة ثقته، وتمرين يديه على الالتزام بالسطر.

ثانيا، ينبغي للأم التركيز على طريقة إمساك طفلك بالقلم، فإذا كانت خاطئة حتى لا يفقد السيطرة على رسم الحروف، ومراقبته في كل مرة يمسك القلم لتوجيهه للطريقة الصحيحة.

ثالثا، يشار هنا إلى أن الطفل يتأثر بشدةه بالخطوط التي يراها فينبغي للأم والمعلم أن يبذلوا أقصى جهد لتحسين خطهم أولا لأن الطفل يقلد كل منهما.

رابعا، تجنب توبيخ الطفل أثناء توجيهه، لأن ذلك لن يؤدي إلا لمزيد من توتره عند الإمساك بالقلم، ومن ثم سيشتت تركيز جهده على محاولات تحسين خطه، وبدلا من ذلك ينبغي محاولة تأسيسه على قواعد الكتابة السليمة والإشادة بأي تحسن يحرزه لتشجيعه على المزيد.

 

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала