00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
ع الموجة مع ايلي
02:30 GMT
150 د
مدار الليل والنهار
05:00 GMT
183 د
مدار الليل والنهار
13:00 GMT
183 د
مدار الليل والنهار
19:00 GMT
120 د
مدار الليل والنهار
21:00 GMT
30 د
مدار الليل والنهار
02:30 GMT
150 د
مدار الليل والنهار
البرنامج الصباحي
05:00 GMT
183 د
نبض افريقيا
الجزائر تبدأ رسميا تدشين أعمال إنجاز أنبوب الغاز العابر للصحراء مع نيجيريا والنيجر
09:03 GMT
45 د
طرائف سبوتنيك
طلاب يكتشفون فيلا رومانية تحت مدرستهم في إيطاليا
09:49 GMT
11 د
الحدث من سبوتنيك
الحدث من سبوتنيك
10:00 GMT
63 د
من الملعب
رغم الحرب والأزمات... رياضة المحركات تواصل هديرها في لبنان
11:03 GMT
27 د
مساحة حرة
فيلم "مايكل".. نجاح جماهيري وجدل نقدي
11:31 GMT
29 د
روسيا والعالم العربي
الأبعاد السياسية للشراكة الاستراتيجية بين روسيا والسعودية
12:03 GMT
29 د
عرب بوينت بودكاست
طاقة الأبراج وتأثيرها.. حقيقة أم خرافة؟
12:33 GMT
17 د
مرايا العلوم
فيروسات القطب الشمالي ومنتجات التخمير الميكروبي وناقوس الفيضانات
12:50 GMT
10 د
مدار الليل والنهار
البرنامج المسائي
13:00 GMT
183 د
عرب بوينت بودكاست
التعاون الدولي بين الجامعات العربية والأجنبية
16:03 GMT
27 د
مرايا العلوم
طعام الروبوتات والبحيرة القلوية التي تحول الحيوانات إلى حجارة
16:31 GMT
29 د
أمساليوم
بث مباشر
 - سبوتنيك عربي
مجتمع
تابع آخر الأخبار عن القضايا الاجتماعية والفعاليات الثقافية في دول الوطن العربي والعالم. تعرف على آخر أخبار المجتمع، قصص إنسانية، وتقارير مصورة عن حياة المجتمع.

أخطر من التدخين... عادات غذائية تقتل ملايين البشر

© Sputnik . Sergey Malgavko / الانتقال إلى بنك الصورجبن
جبن - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
يؤدي سوء التغذية إلى وفاة شخص واحد من بين كل خمسة أشخاص في العالم حسبما تشير دراسة جديدة.

كارثة إنسانية في اليمن - سبوتنيك عربي
برنامج الأغذية: 20 مليون يمني يعانون أزمة غذائية
تكشف دراسة علمية نشرتها مجلة "ذي لانسيست"، أن الإفراط في استهلاك بعض الأطعمة مثل اللحوم الحمراء واللحوم المعالجة والملح والسكر، وعدم تناول كمية كافية من الفواكه والخضروات والبقوليات يشكل السبب الرئيس لأمراض القلب والسرطان.

تشير إحصائيات إلى أن قرابة 11 مليون حالة وفاة على مستوى العالم في عام 2017 تعود أسبابها إلى أمراض القلب والأوعية الدموية، بحسب "دويتشه فيله"، التي أشارت إلى قول باحثين أن بعض الأنظمة الغذائية قد تنطوي على مخاطر أكبر من أي عامل آخر بما في ذلك تدخين السجائر.

ولفتت "دويتشه فيله" إلى قول شتيفان لوركوفسكي، الباحث الألماني الذي شارك في تقرير الدراسة، أن سوء التغذية يختلف من بلد لآخر باختلاف القدرة الشرائية.

وسوء التغذية هو انخفاض نسبة الخضروات والفواكه والألياف والحبوب والاعتماد شبه الكلي على أطعمة تحتوي على نسب عالية من النشويات والدهون.

وتابع الباحث الألماني: "ما يفتقده نظامنا الغذائي غالبا هو الحبوب والاعتدال في استهلاك الملح والسكر والتوازن بين أنواع الأغذية".

وتشير الدراسة إلى إن أكثر من 50 في المائة من جميع الوفيات ناتجة عن عدم تناول ما يكفي من الحبوب الكاملة والفواكه، وتناول كميات كبيرة من الملح.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала