00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
مدار الليل والنهار
03:30 GMT
150 د
لبنان والعالم
06:00 GMT
123 د
ع الموجة مع ايلي
13:00 GMT
183 د
لبنان والعالم
19:00 GMT
107 د
ع الموجة مع ايلي
03:30 GMT
150 د
لبنان والعالم
06:00 GMT
123 د
ع الموجة مع ايلي
البرنامج المسائي
13:00 GMT
183 د
ملفات ساخنة
الضفة الغربية.. نقل إدارة المستوطنات للشرطة الإسرائيلية والانتهاكات تتزايد في قُصرة
16:03 GMT
29 د
موزاييك
ثمانون دقيقة مفقودة من النوم... ماذا يحدث لجسمك؟
16:33 GMT
8 د
مرايا العلوم
مصانع بروتين خارج الخلية الحية للمرة الأولى وسديم الجبار المفسر لدورة ولادة النجم
16:41 GMT
18 د
عالم سبوتنيك
تعليق العمل في ميناء المخا والقوات الحكومية ترد بقصف على مأرب.. وسموتريتش يستغل أزمة البنوك الفلسطينية
17:00 GMT
59 د
الإنسان والثقافة
عندما تروي الغابة الروسية حكاياتها للصحراء العربية:سحر الادب المشترك
18:00 GMT
30 د
شؤون عسكرية
مفهوم جديد للحروب العالمية.. صراع العقول والتكنولوجيا يحسم معارك الميدان
18:30 GMT
29 د
لبنان والعالم
البرنامج الصباحي - إعادة
19:00 GMT
108 د
أمساليوم
بث مباشر
 - سبوتنيك عربي
مجتمع
تابع آخر الأخبار عن القضايا الاجتماعية والفعاليات الثقافية في دول الوطن العربي والعالم. تعرف على آخر أخبار المجتمع، قصص إنسانية، وتقارير مصورة عن حياة المجتمع.

العلماء يحددون الأطعمة التي تسبب سرطان القولون

© Photo / CCطعام
طعام - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
اكتشف باحثون من جامعة إكسفورد أن التناول اليومي للحوم الحمراء والجاهزة، حتى لو كانت بكميات قليلة فإنها تزيد من احتمال الإصابة بسرطان القولون.

مختبر - سبوتنيك عربي
دراسة: هذه المشروبات تحد من مخاطر عودة سرطان القولون
الدراسة التي قام بها الباحثون ونشرت في مجلة "International Journal of Epidemiology" توصلت على أن تناول اللحوم الحمراء ولو بكميات قليلة قد تسهم في الإصابة بسرطان القولون.

البحث الذي استمر على مدى 6 سنوات وشمل جمع بيانات لـ500 ألف مريض، عثر فيها على 2609 إصابة بالمرض وتحديدا لأشخاص تراوحت أعمارهم بين 40 و 69سنة.

ووجد الباحثون بأن الأشخاص الذين يتناولون كميات من اللحم الأحمر تصل إلى 76 غراما في اليوم يرتفع لديهم معدل الإصابة بنسبة 20 في المئة من الذين يتناولون أقل من 21 غرام في اليوم.

كما وارتفعت معدلات الإصابة بـ15 في المئة للأشخاص الذين يتناولون حوالي 54 غرام في اليوم مقارنة بالذين يتناولون 29 غراما من اللحوم الحمراء في اليوم.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала