00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
مدار الليل والنهار
04:30 GMT
150 د
لبنان والعالم
07:00 GMT
123 د
عرب بوينت بودكاست
11:31 GMT
22 د
ع الموجة مع ايلي
البرنامج المسائي
14:00 GMT
183 د
لبنان والعالم
19:03 GMT
107 د
ع الموجة مع ايلي
04:30 GMT
150 د
لبنان والعالم
البرنامج الصباحي
07:00 GMT
123 د
مرايا العلوم
بقايا أحد النجوم الأولى وحماية الأرض من الفضاء والنيوترينوز وبنية الكون
11:40 GMT
20 د
عرب بوينت بودكاست
ما مصير خط أنابيب الغاز القطري التركي عبر سوريا؟
12:31 GMT
23 د
ملفات ساخنة
كيف تتعاطى القيادة السورية مع الشروط الأمريكية لرفع العقوبات
13:03 GMT
29 د
مساحة حرة
عراقي يحاول إحراق نفسه بسبب البطالة ، والمنطقة العربية تسجل أعلى معدل بطالة في العالم
13:33 GMT
27 د
ع الموجة مع ايلي
البرنامج المسائي
14:00 GMT
183 د
أمساليوم
بث مباشر

رحيل صاحب "روميو وجولييت" وعملاق السينما الإيطالية فرانكو زيفريللي

© REUTERS / Daniele la Monacaفرانكو زيفريللي
فرانكو زيفريللي - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
توفي اليوم السبت مخرج السينما والأوبرا الإيطالي فرانكو زيفريللي، الذي ذاع صيته بأفلام مثل (روميو وجولييت) وأعماله الموسيقية الغزيرة على أكبر مسارح العالم، عن 96 عاما.

مسرح - سبوتنيك عربي
مجتمع
ظن جمهوره أنها "خدعة"... وفاة فنان كوميدي بريطاني على المسرح
كان زيفريللي يحظى عادة بتقدير الجمهور أكثر من النقاد وهو آخر فرد من جيل عمالقة السينما الإيطالية الذي جاء بعد الحرب العالمية الثانية وكان يشمل فيدريكو فيليني ولوكينو فيسكونتي وفيتوريو دي سيكا.

وحسب "رويترز" أخرج زيفريللي أكثر من 24 فيلما وعمل مع نجوم منهم إليزابيث تيلور وريتشارد برتون ولورانس أوليفيه وأليك جينيس وفاي دونواي وجون فويت.

وقال داريو نارديلا رئيس بلدية فلورنسا مسقط رأس المخرج الشهير على تويتر "رحل صباح اليوم فرانكو زيفريللي، أحد أعظم رجال الثقافة في العالم، وداعا عزيزي المايسترو، لن تنساك فلورنسا أبدا".

أخرج زيفريللي "روميو وجولييت" على مسرج "أولدفيك" في لندن عام 1960، ثم أخرجها للسينما عام 1968.

وفي مقاله عن العرض المسرحي كتب الناقد البريطاني الكبير كينيث تاينان: "لم تكن الشخصيات أكبر أو أصغر منها في الحياة، وإنما في حجم الحياة تماماً. لقد اتخذ المخرج طريقة بسيطة ومدهشة في تقديم الشخصيات كما لو كانو أفراداً حقيقيين في مواقف حقيقية. لم يكن الممثلون يشعرون أنهم يمثلون أدواراً في مأساة خالدة، أو في مأساة على الإطلاق، ولكنهم كانوا يتصرفون كأناس عاديين وضعوا في مأزق لا يستطيعون التكهن بعواقبه.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала