00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
مدار الليل والنهار
02:30 GMT
150 د
مدار الليل والنهار
05:00 GMT
183 د
مدار الليل والنهار
13:00 GMT
183 د
مساحة حرة
مكتسبات العمال في العالم العربي وتحديات الواقع المعيشي
16:03 GMT
29 د
عرب بوينت بودكاست
16:33 GMT
18 د
مدار الليل والنهار
19:00 GMT
120 د
مدار الليل والنهار
21:00 GMT
30 د
مدار الليل والنهار
02:30 GMT
150 د
مدار الليل والنهار
البرنامج الصباحي
05:00 GMT
183 د
مساحة حرة
مصر... جدل واسع حول دور وسائل التواصل في صنع "أطباء وهميين"
08:30 GMT
29 د
من الملعب
كأس العالم "مونديال على هامش السياسة".. وماذا تفعل الفرق العربية؟
09:03 GMT
29 د
موزاييك
هل سيصمم "المقص الجيني" أطفالا خارقين و يطيل عمر البشر
09:33 GMT
13 د
الحدث من سبوتنيك
الحدث من سبوتنيك
10:00 GMT
123 د
خطوط التماس
سورية في مواجهة الاجتياح الإسرائيلي للبنان 1982 – 1985
12:03 GMT
45 د
طرائف سبوتنيك
طلاب يكتشفون فيلا رومانية تحت مدرستهم في إيطاليا
12:48 GMT
11 د
مدار الليل والنهار
البرنامج المسائي
13:00 GMT
183 د
ملفات ساخنة
هل تنجح مفاوضات القاهرة في تحقيق اختراق لتنفيذ خطة غزة
16:03 GMT
29 د
عرب بوينت بودكاست
في يناير نقرر وفي فبراير ننسى… ما سر اختفاء قرارات رأس السنة بعد أسابيع قليلة؟
16:33 GMT
14 د
المقهى الثقافي
الشاعرة والإعلامية همسة يونس، فلسطينية الدم..إماراتية القلب
16:48 GMT
12 د
أمساليوم
بث مباشر
 - سبوتنيك عربي
مجتمع
تابع آخر الأخبار عن القضايا الاجتماعية والفعاليات الثقافية في دول الوطن العربي والعالم. تعرف على آخر أخبار المجتمع، قصص إنسانية، وتقارير مصورة عن حياة المجتمع.

علماء يحددون كمية القهوة لمن يعاني من الصداع

© Photo / Christoph القهوة
القهوة - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
أظهرت دراسة أجراها علماء من جامعة "هارفرد" أن الأشخاص الذين يعانون من الصداع النصفي يجب أن لا يشربوا أكثر من كوبي قهوة يوميا. وتم نشر الدراسة على موقع  "أميركان جورنال أوف ميديسين".

وفي هذا السياق، فقد أوضحت إليزابيث موستوفسكي عالمة من جامعة "هارفرد": "لم تظهر النتائج وجود أي ارتباط بين استهلاك كوب أو اثنين من المشروبات التي تحتوي الكافيين والإصابة بالصداع النصفي، إلا أن شرب 3 أكواب أو أكثر يزيد من احتمالات المعاناة".

ووفقا لموستوفسكي اشتكى العديد من مرضى الصداع النصفي من أن بعض أنواع المشروبات يمكن أن تزيد من نوبات الألم.

وأظهرت الاختبارات التي أجراها العلماء على عدد من المتطوعين الذين قاموا بتسجيل عدد مرات شرب القهوة ونوبات الصداع لمدة شهر ونصف، إن تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين بكميات كبيرة تأثر على المرض وتزيد احتمالات المعاناة بنسبة 30 إلى 40 بالمئة.

وأوضح الباحثون أن تأثير الكافيين على الصداع النصفي معقد لأنه يعتمد على الجرعة وتكرار الاستهلاك، لافتين إلى أن الكافيين قد يحمل تأثيراً مسكناً للألم على الرغم من أنه قد يكون في كثير من الأحيان المسبب الرئيسي للشعور بالصداع النصفي.

وفي السنوات الأخيرة، قام العلماء بدراسة تأثير الأطعمة المختلفة، بما في ذلك القهوة، على جسم الإنسان وتوصلوا إلى أن الكافيين يمكن أن يؤثر سلبا على عمل القلب لدى الأشخاص الذين يعانون من عدم انتظام ضربات القلب.

ومن ناحية أخرى، لا تزال مسألة الخصائص الإيجابية للقهوة موضع نقاش بين الأطباء وعلماء الأحياء.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала