00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
مدار الليل والنهار
04:30 GMT
150 د
لبنان والعالم
07:00 GMT
123 د
عرب بوينت بودكاست
11:31 GMT
22 د
ع الموجة مع ايلي
البرنامج المسائي
14:00 GMT
183 د
لبنان والعالم
19:03 GMT
107 د
ع الموجة مع ايلي
04:30 GMT
150 د
لبنان والعالم
البرنامج الصباحي
07:00 GMT
123 د
ملفات ساخنة
كيف تتعاطى القيادة السورية مع الشروط الأمريكية لرفع العقوبات
13:03 GMT
29 د
مساحة حرة
عراقي يحاول إحراق نفسه بسبب البطالة ، والمنطقة العربية تسجل أعلى معدل بطالة في العالم
13:33 GMT
27 د
ع الموجة مع ايلي
البرنامج المسائي
14:00 GMT
183 د
الإنسان والثقافة
كتاب "100 قصيدة عن موسكو" لمئة شاعر روسي يصدر في موسكو
17:03 GMT
29 د
مرايا العلوم
هل يسير التطور دائماً إلى الأمام وباتجاه الأكثر تعقيداً؟
17:34 GMT
29 د
أمساليوم
بث مباشر
 - سبوتنيك عربي
مجتمع
تابع آخر الأخبار عن القضايا الاجتماعية والفعاليات الثقافية في دول الوطن العربي والعالم. تعرف على آخر أخبار المجتمع، قصص إنسانية، وتقارير مصورة عن حياة المجتمع.

أكبر المتاجر العالمية تتسابق على إنتاج الحجاب الشرعي

© REUTERSدمية باربي ترتدي الحجاب رسميا
دمية باربي ترتدي الحجاب رسميا - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
اتجهت كبرى شركات الأزياء في تطوير خطوط إنتاج خاصة لتصنيع الملابس "المحتشمة" وأغطية الرأس التي أصبحت تلاقي رواجا كبيرا بين صفوف المشترين والزبائن، الأمر الذي دفع الكثير من هذه الشركات لإعادة التفكير بمنتجاتها.

سباحة صورة أرشيفية - سبوتنيك عربي
"البوركيني" على غلاف أشهر المجلات الرياضية الأمريكية
تستخدم كبرى الشركات المواقع الإلكترونية للوصول الى زبائنها الذين يفضلون هذا النوع من الملابس.

وعلى طريقة شركة "نايكي" المتخصصة بالملابس والمعدات الرياضية والتي سبقت وأن طرحت في وقت سابق حملتها المعروفة بـTHE NIKE PRO HIJAB

قامت متاجر التجزئة الأمريكية الشهيرة Banana Republic بطرح خط جديد لتصميم الأزياء يختص بهذا النوع من الملابس والإكسسوارات.

بدأت الشركة ببيع نماذج من غطاء الرأس الشرعي، بما في ذلك المصنّع من أقمشة الستان والمصمم بنقشات جلد الفهد، وطرحتها للبيع على موقعها الإلكتروني بمبالغ تتراوح من 40 إلى 50 دولارا أمريكيا. ووضعت الشركة المنتج في قائمة الكماليا على موقعها الإلكتروني بوصفه جزءا من جهودها لعكس التنوع الغني لعملائها وموظفيها.

وشهدت السنوات الأخيرة قيام العلامة التجارية Macy’s وUniqlo بالتقرب من زبائنها المسلمين بطرح منتجات تشمل أغطية الرأس وغيرها من الملابس المحتشمة مثل السترات ذات الرقبة الطويلة والمعاطف الصوفية الطويلة.

ربح مادي أم اعتراف

وفقا لتقرير الاقتصاد الإسلامي العالمي الصادر عن Thomson Reuters فإن المسلمين أنفقوا 264 مليار على الملابس في عام 2016، ومن المتوقع أن يرتفع هذا العدد ليصل إلى 373 مليار دولار بحلول عام 2022.

علقت لينا سنوبار، هي مدونة أزياء وممرضة بولاية تكساس، وكانت متاجر Banana Republic قد لجأت إليها في إحدى حملاتها الإعلانية لهذا النوع من الأزياء، قائلة: "من ناحية، يبدو الأمر وكأنهم يتربحون منا. ومن ناحية أخرى، تعد هذه طريقة لجعل الحجاب أمرا طبيعيا وجعلنا نشعر بالاحتواء أكثر".

وصفت صبيحة أنصاري، الشريكة المؤسسة لمؤسسة American Muslim Consumer Consortium لصحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، بأن الشركات الكبيرة اكتشفت حقيقة أن هناك قيمة للمستهلكين المسلمين. ومن الجيد أن يعترف بهم كمستهلكين.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала