00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
مدار الليل والنهار
02:30 GMT
150 د
مدار الليل والنهار
05:00 GMT
183 د
مدار الليل والنهار
13:00 GMT
183 د
مساحة حرة
مكتسبات العمال في العالم العربي وتحديات الواقع المعيشي
16:03 GMT
29 د
عرب بوينت بودكاست
16:33 GMT
18 د
مدار الليل والنهار
19:00 GMT
120 د
مدار الليل والنهار
21:00 GMT
30 د
مدار الليل والنهار
02:30 GMT
150 د
مدار الليل والنهار
البرنامج الصباحي
05:00 GMT
183 د
مساحة حرة
مصر... جدل واسع حول دور وسائل التواصل في صنع "أطباء وهميين"
08:30 GMT
29 د
من الملعب
كأس العالم "مونديال على هامش السياسة".. وماذا تفعل الفرق العربية؟
09:03 GMT
29 د
موزاييك
هل سيصمم "المقص الجيني" أطفالا خارقين و يطيل عمر البشر
09:33 GMT
13 د
الحدث من سبوتنيك
الحدث من سبوتنيك
10:00 GMT
123 د
خطوط التماس
سورية في مواجهة الاجتياح الإسرائيلي للبنان 1982 – 1985
12:03 GMT
45 د
طرائف سبوتنيك
طلاب يكتشفون فيلا رومانية تحت مدرستهم في إيطاليا
12:48 GMT
11 د
مدار الليل والنهار
البرنامج المسائي
13:00 GMT
183 د
ملفات ساخنة
هل تنجح مفاوضات القاهرة في تحقيق اختراق لتنفيذ خطة غزة
16:03 GMT
29 د
عرب بوينت بودكاست
في يناير نقرر وفي فبراير ننسى… ما سر اختفاء قرارات رأس السنة بعد أسابيع قليلة؟
16:33 GMT
14 د
المقهى الثقافي
الشاعرة والإعلامية همسة يونس، فلسطينية الدم..إماراتية القلب
16:48 GMT
12 د
أمساليوم
بث مباشر
 - سبوتنيك عربي
مجتمع
تابع آخر الأخبار عن القضايا الاجتماعية والفعاليات الثقافية في دول الوطن العربي والعالم. تعرف على آخر أخبار المجتمع، قصص إنسانية، وتقارير مصورة عن حياة المجتمع.

مرض خطير يهدد الأشخاص الذين لا يتناولون اللحوم

تابعنا عبر
أثبتت دراسة علمية خطر الاعتماد على حمية نباتية خالية من اللحوم، فالنظام الغذائي النباتي يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب إلا أنه يزيد من احتمال الإصابة بالجلطة الدماغية.

توصلت دراسة أجرتها جامعة أوكسفورد إلى أن الأشخاص الذين يعتمدون على نظام نباتي في غذائهم تنخفض لديهم نسبة الإصابة بأمراض قلبية بنسبة 22 في المئة مقارنة بالذين يتناولون اللحوم.

وبالنسبة للأشخاص الذين يعتمدون على السمك كمصدر للحوم تصل النسبة إلى 13 في المئة، ومع ذلك وجد الباحثون أن الأشخاص النباتين الذين يعتمدون على مصدر غذائي يعتمد على النباتات بشكل أساسي يصبحون أكثر عرضة من غيرهم للإصابة بالجلطة الدماغية بمقدار 5 مرات من الأشخاص الذين يتناولون اللحوم. ويرجع ذلك إلى نقص الفيتامينات.

ووفقا للجمعية البريطانية "يتمتع النباتيون بمستويات منخفضة من عديد العناصر الغذائية كفيتامين ب 12 والأحماض الأمينية والدهنية متعددة السلسلة غير المشبعة".

ووفقا للدراسة فإن اختلاف العادات الغذائية يمكن أن تسهم في الإصابة بالسكتة الدماغية.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала