00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
مدار الليل والنهار
04:30 GMT
150 د
لبنان والعالم
07:00 GMT
123 د
عرب بوينت بودكاست
11:31 GMT
22 د
ع الموجة مع ايلي
البرنامج المسائي
14:00 GMT
183 د
لبنان والعالم
19:03 GMT
107 د
ع الموجة مع ايلي
04:30 GMT
150 د
لبنان والعالم
البرنامج الصباحي
07:00 GMT
123 د
ع الموجة مع ايلي
البرنامج المسائي
14:00 GMT
183 د
الإنسان والثقافة
كتاب "100 قصيدة عن موسكو" لمئة شاعر روسي يصدر في موسكو
17:03 GMT
29 د
مرايا العلوم
هل يسير التطور دائماً إلى الأمام وباتجاه الأكثر تعقيداً؟
17:34 GMT
29 د
عالم سبوتنيك
"أنصار الله": نحن علی أعتاب المرحلة السادسة من "إيلام إسرائيل"، فصائل فلسطينية تطالب السلطة بوقف الحملة الأمنية في جنين
18:03 GMT
59 د
لبنان والعالم
البرنامج الصباحي - اعادة
19:03 GMT
107 د
أمساليوم
بث مباشر

"فيسبوك" يستغل بيانات مستخدميه الشخصية للضغط على شركائه

© Sputnik"فيسبوك" تنشر بيانات المستخدم الشخصية
فيسبوك تنشر بيانات المستخدم الشخصية - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
استخدم موقع "فيسبوك" معلومات خاصة بمستخدميه للضغط على منافسيه، بحسب مستندات قالت شبكة الأخبار الأمريكية "NBC" بأنها تمتلكها.

فبحسب الشبكة الأمريكية يدور الحديث عن نحو 7 آلاف صفحة من بيانات موقع التواصل تم تسريبها، منها 4 آلاف رسالة تتعلق برسائل بريدية ملاحظات ورسائل تم تداولها عبر "ماسنجر".

وذكرت الشبكة بأن هذه المعلومات تم جمعها في الفترة الممتدة منذ عام 2011 ولغاية 2015، وتم تصنيف 1200 صفحة على أنها "سرية للغاية".

وأوضحت الشبكة بان الرئيس التنفيذي لـ"فيسبوك" مارك زوكربيرغ، إلى جانب إدارة الشركة وجودوا طرقا لاستخدام معلومات وبيانات تتعلق بالمستخدمين من أجل الضغط على الشركاء.

في بعض الحالات، يقوم Facebook "بمكافأة" الشركاء من خلال منحهم حق الوصول التفضيلي لأنواع معينة من بيانات المستخدم.

على سبيل المثال، استخدمت Amazon هذا الوصول لأنها أنفقت أموالا على إعلانات Facebook. في حالة أخرى، حرمت شبكة التواصل الاجتماعي MessageMe من تطبيق المراسلة للوصول إلى

البيانات، لأنه أصبح سريعا جدا وقد يتنافس مع Facebook نفسه.
طوال هذا الوقت، خططت Facebook لإثبات هذه الإجراءات علنًا مع الاهتمام بخصوصية المستخدمين.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала