00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
مدار الليل والنهار
03:30 GMT
150 د
مدار الليل والنهار
06:00 GMT
183 د
عرب بوينت بودكاست
09:37 GMT
23 د
المقهى الثقافي
10:44 GMT
17 د
عرب بوينت بودكاست
13:03 GMT
16 د
عرب بوينت بودكاست
13:48 GMT
12 د
مدار الليل والنهار
14:00 GMT
183 د
مدار الليل والنهار
20:00 GMT
60 د
مدار الليل والنهار
21:00 GMT
87 د
مدار الليل والنهار
03:30 GMT
149 د
مدار الليل والنهار
06:00 GMT
183 د
مدار الليل والنهار
البرنامج المسائي
14:00 GMT
183 د
ملفات ساخنة
ماذا بعد سيطرة القوات الجنوبية على حضرموت والمهرة
17:03 GMT
29 د
عرب بوينت بودكاست
الوحدة عند كبار السن وتأثيرها على سلوكياتهم اليومية
17:33 GMT
22 د
عالم سبوتنيك
الخارجية الروسية: إجراءات الاتحاد الأوروبي ضد الأصول الروسية ستواجه برد قاس
18:00 GMT
59 د
شؤون عسكرية
خبير: إعلان نواف سلام أن التفاوض مع إسرائيل سيكون فوق عسكري هذا يعني التفاوض السياسي
19:00 GMT
30 د
مساحة حرة
متى يجب أن تعطي طفلك هاتفا ذكيا؟ دراسة تحدد السن المناسب
19:31 GMT
29 د
مدار الليل والنهار
البرنامج الصباحي - إعادة
20:00 GMT
60 د
أمساليوم
بث مباشر

لماذا المقاتلة "سو-27" الروسية تفتح بابها الصغير أثناء اعتراض طائرات العدو

© Sputnik . Anton Denisovمقاتلات سو-27 الروسية
مقاتلات سو-27 الروسية - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
شاهدت منذ عدة أيام فيديو أرشيفي يظهر اعتراض المقاتلة سو-27 الروسية لطائرة استطلاع أمريكية فوق بحر البلطيق، حيث لاحظت افتتاح صندوق خلف قمرة الطيار على متن المقاتلة الروسية.

هذا الأمر الذي يطرح سؤالا: هل جميع المقاتلات تحتوي على هذه القطعة المعدنية المربعة، وما هو مهامها؟

الهدف الرئيسي

اتضح أنه ليس جميع المقاتلات الحديثة تتميز بوجود باب صغير على متن الطائرة، وهدفه بسيط جدا: يقوم الطيار باستخدامه لتخفيف سرعة الطيران في الجو.

© Sputnik . Vitliy Timikovالمقاتلة الروسية سو-27
لماذا المقاتلة سو-27 الروسية تفتح بابها الصغير أثناء اعتراض طائرات العدو - سبوتنيك عربي
المقاتلة الروسية سو-27

لماذا لا يخفف السرعة من خلال إبطاءة المحرك؟

طبعا، جميع الطائرات تقلل سرعتها قبل الهبوط من خلال إبطاء سرعة دوران المحرك، ولكن السرعة في تلك الحالة تنخفض ببطء، أما المقاتلة ليس لديها وقت كاف أثناء المنارة في السماء، وعليها تنفيذ جميع الحركات بسرعة هائلة.

وخاصة إذا كنا نتحدث عن العمليات الاعتراضية، التي تتضمن، أولا اللحاق بالهدف بسرعة تفوق سرعة الصوت، وثانيا خفض سرعة الطائرة الاعتراضية لمستوى سرعة العدو خلال لحظات قليلة، حتى تساوي سرعتها ومع سرعة الهدف، ولا تسمح للعدو بالهروب.

فهذه القطعة المعدنية  تنفذ مهام الفرامل الهوائي، التي ترتفع خلف قمرة الطيار، وتساعد الطائرة على خفض السرعة من خلال زيادة معدل مقاومة الهواء. إليكم فيديو لمقاتلة سو-27 الروسية أثناء عملية اعتراض طائرة استطلاع أمريكية "لوكهيد بيه-3 أوريون" في سماء بحر البلطيق عام 2015:

الفيديو يظهر المقاتلة الروسية وهي تسبق الطائرة الأمريكية بسرعة، ومن ثم تستخدم الفرامل الهوائية لتخفيف السرعة، وتغلقها مجددا لتبقى على النفس المستوى مع هدفها.

اليكم فيديو آخر لاستعراض عملية هبوط افتراضي لمقاتلة سو-27 من دون استخدام الشاسيه، حيث استخدم الطيار فقط الفرامل الهوئية الموجودة من خلفه:

المقالة تعبر عن رأي كاتبها فقط

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала