ورفعت شركة بروس لي انتربرايزس، التي ترأسها شانون لي ومقرها كاليفورنيا، دعوى قضائية أمام محكمة في شنغهاي، يوم الأربعاء، ضد سلسلة "ريل كونغ فو" للوجبات السريعة، وطالبتها بالامتناع عن استخدام الصورة، ودفع 88 ألف يوان إضافية لتغطية التكاليف القضائية، وذلك بحسب صحيفة "ذا بيبر".
وشعار الشركة رجل يرتدي سترة صفراء طويلة الأكمام ويشبه بروس لي في هيئته ووضعية "الاستعداد للهجوم"، التي اشتهر بها النجم الراحل.
وكتبت الشركة على حسابها بموقع "ويبو" للتواصل الاجتماعي، أمس الخميس، أن الدعوى القضائية "أربكتها" لأنها استخدمت هذا الشعار على مدى الخمسة عشر عاما الماضية، وذكرت أنه على الرغم من مواجهة بعض المشكلات في الماضي فإنها حصلت على موافقة السلطات المحلية لاستخدام الشعار.
تأتي هذه القضية في وقت تعهدت خلاله الصين بتحسين حماية حقوق الملكية الفكرية، وتطبيق عقوبات أشد، وهي إحدى النقاط الأساسية في نزاع بكين التجاري مع الولايات المتحدة.