00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
مدار الليل والنهار
02:29 GMT
150 د
مدار الليل والنهار
05:00 GMT
183 د
الحدث من سبوتنيك
استقالات في الهيئة الناظمة للكهرباء في لبنان... الغاز اللبناني، كيف تحوّل إلى جزء من الصراع الجيوسياسي؟
10:00 GMT
123 د
مدار الليل والنهار
13:00 GMT
183 د
مساحة حرة
مصر.. جدل واسع بعد ارتفاع نسب الرسوب في "مواد الهوية" بالمدارس الدولية
18:31 GMT
29 د
مدار الليل والنهار
19:00 GMT
120 د
مدار الليل والنهار
21:00 GMT
30 د
مدار الليل والنهار
03:29 GMT
151 د
لبنان والعالم
06:00 GMT
123 د
عرب بوينت بودكاست
09:03 GMT
15 د
مساحة حرة
مصر.. جدل واسع بعد ارتفاع نسب الرسوب في "مواد الهوية" بالمدارس الدولية
12:03 GMT
29 د
عرب بوينت بودكاست
الأطفال والطبيعة والعالم الافتراضي في العمل وفهم الموصلات الفائقة
12:33 GMT
6 د
مرايا العلوم
الثقوب السوداء البدائية وتشخيص مبكر لمرض باركنسون عن طريق الأنف
12:39 GMT
15 د
ع الموجة مع ايلي
البرنامج المسائي
13:00 GMT
183 د
شؤون عسكرية
إلى ماذا تستند المخاوف الإسرائيلية من تعرض مدينة إيلات لهجوم مباغت؟ يجيب خبير
16:03 GMT
30 د
عرب بوينت بودكاست
هل تبدأ صحتنا النفسية من الأمعاء؟
16:34 GMT
16 د
مرايا العلوم
فيروسات القطب الشمالي ومنتجات التخمير الميكروبي وناقوس الفيضانات
16:50 GMT
10 د
صدى الحياة
تحذيرات دولية: 4 دول عربية في بؤر الجوع العالمية
18:00 GMT
29 د
لبنان والعالم
البرنامج الصباحي - إعادة
19:00 GMT
108 د
أمساليوم
بث مباشر

جنرال إيراني يكشف الهدف الرئيسي من الهجوم الصاروخي على القاعدة الأمريكية

© AP Photo / Iranian Defense Ministryإطلاق صاروخ بالستي إيراني
إطلاق صاروخ بالستي إيراني - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
كشف جنرال في الحرس الثوري الإيراني عن الهدف الرئيسي للهجوم على منشآت عسكرية أمريكية في المنطقة.

قال قائد القوات الجوية والفضائية في الحرس الثوري الإيراني، العميد أمير علي حاجي زادة، إنه بعد هجوم صاروخي على قاعدة عسكرية أمريكية في العراق، استخدمت وسائل الحرب الإلكترونية، مما جعل من المستحيل إرسال ونقل الصور بواسطة طائرات أمريكية مسيرة.

وفقا له، تسبب هذا في "ذعر الجيش الأمريكي. لم يتمكنوا من تقييم درجة الضرر الناجم عن القصف".

وقال الجنرال: "لقد جعلنا جميع الطائرات المسيرة التي تحلق فوق قاعدة عين الأسد العسكرية خارج سيطرة القوات الأمريكية، وقطعنا اتصالاتهم لفترة من الوقت، الأمر الذي أرعب الأمريكيين، حسبما ذكرت وكالة "فارس".

لاحظ قائد القوات الفضائية والقوات الجوية الإيرانية أن فقدان السيطرة على طائرة MQ-9 Reaper قوض معنويات الأمريكيين أكثر من الهجمات الصاروخية الإيرانية نفسها.

وأوضح الجنرال أيضًا أن طهران التي تقوم بعملية "الشهيد سليماني"، لا تريد أن يؤدي الهجوم إلى سقوط ضحايا بين العسكريين. ومع ذلك، حاولت تحقيق بداية "طرد القوات الأمريكية من المنطقة". وأكد أن هذه ليست سوى العملية الأولى من العمليات المعدة.

وأضاف حاجي زادة "إذا كانت إيران تنوي قتل الجيش الأمريكي، فستخطط لعمليات مع عدد كبير من الضحايا".

تم إطلاق 13 صاروخًا على القواعد الأمريكية، لكن وفقًا للجنرال، فإن إيران مستعدة لإطلاق مئات الصواريخ في الساعات الأولى، كما أعدت آلاف الصواريخ للاشتباكات المحتملة بين الجانبين.

وخلص الجنرال إلى أن "الانتقام الرئيسي، كما ذكر المرشد الأعلى آية الله خامنئي، هو طرد الولايات المتحدة من المنطقة".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала