00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
مدار الليل والنهار
03:29 GMT
151 د
لبنان والعالم
06:00 GMT
123 د
عرب بوينت بودكاست
09:03 GMT
15 د
مساحة حرة
مصر.. جدل واسع بعد ارتفاع نسب الرسوب في "مواد الهوية" بالمدارس الدولية
12:03 GMT
29 د
ع الموجة مع ايلي
13:00 GMT
183 د
عرب بوينت بودكاست
16:34 GMT
16 د
لبنان والعالم
19:00 GMT
108 د
ع الموجة مع ايلي
03:30 GMT
150 د
لبنان والعالم
06:00 GMT
123 د
مساحة حرة
مصر.. جدل واسع بعد ارتفاع نسب الرسوب في "مواد الهوية" بالمدارس الدولية
09:03 GMT
29 د
ع الموجة مع ايلي
13:00 GMT
183 د
عالم سبوتنيك
مصر تدعوا إلى حوار يعالج أزمات المنطقة.. وحزب الله يرفض الاتفاق بين لبنان وإسرائيل
17:00 GMT
59 د
الإنسان والثقافة
سحر الضاد يصل موسكو: عام دراسي جديد يفتح نوافذ روسيا على الثقافة العربية
18:00 GMT
30 د
شؤون عسكرية
إلى ماذا تستند المخاوف الإسرائيلية من تعرض مدينة إيلات لهجوم مباغت؟ يجيب خبير
18:30 GMT
30 د
لبنان والعالم
البرنامج الصباحي - إعادة
19:00 GMT
108 د
أمساليوم
بث مباشر

السعودية: صادرات النفط تتجاوز 10 ملايين برميل يوميا في الأشهر المقبلة

© Sputnik . Boris Babanov / الانتقال إلى بنك الصورحقل نفطي
حقل نفطي - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
أعلنت وزارة الطاقة السعودية، اليوم الثلاثاء، أنه من المقرر أن ترتفع صادرات المملكة من النفط الخام خلال الأشهر القليلة المقبلة لتتجاوز عشرة ملايين برميل يوميا، إذ تعتزم البلاد استخدام مزيد من الغاز لتوليد الكهرباء بدلا من حرق الخام.

وقالت الوزارة في بيان "السعودية ستستغل الغاز المنتج في محطة الفاضلي لتعويض نحو 250 ألف برميل يوميا من استهلاك النفط المحلي، مما سيتيح للمملكة زيادة صادراتها من الخام خلال الأشهر القليلة المقبلة لتتجاوز عشرة ملايين برميل يوميا".

شركة أرامكو السعودية - سبوتنيك عربي
"أرامكو" تدرس إمكانية مواصلة إنتاج النفط بالطاقة القصوى بعد أبريل

وكان الرئيس التنفيذي لشركة "أرامكو" السعودية قد أعلن، يوم أمس الاثنين، أن الشركة تدرس إمكانية مواصلة إنتاج النفط بالطاقة القصوى بعد أبريل/ نيسان.

وأشار أمين الناصر في تصريح له، اليوم، لوكالة "رويترز"، إلى أن الشركة تستطيع الاستمرار في ظل أسعار شديدة الانخفاض للنفط ولأجل طويل، وأن الشركة ستستفيد من الإنتاج الإضافي رغم انخفاض أسعار النفط.

وأبدى الناصر "شكه" في أن إنتاج النفط في شهر مايو/ أيار سيختلف عن مستواه في شهر أبريل/ نيسان.

بدوره اعتبر المدير المالي لشركة "أرامكو"، خالد الدباغ، أن الشركة قادرة على الاستمرار في ظل سعر تعادل منخفض للنفط، وأن لديها قدرة ضخمة على الاقتراض ولا ترى حاجة لدين إضافي.

وكانت الشركة قد أعلنت يوم الأحد الماضي، تحقيق صافي دخل 330.7 مليار ريال (88.2 مليار دولار) في 2019، مقارنة مع 416.5 مليار ريال (111.1 مليار دولار) في عام 2018.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала