00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
مدار الليل والنهار
03:30 GMT
150 د
مدار الليل والنهار
06:00 GMT
183 د
عرب بوينت بودكاست
10:24 GMT
36 د
مدار الليل والنهار
14:00 GMT
183 د
مدار الليل والنهار
19:03 GMT
117 د
مدار الليل والنهار
21:00 GMT
33 د
مدار الليل والنهار
03:30 GMT
150 د
مدار الليل والنهار
06:00 GMT
183 د
عرب بوينت بودكاست
11:03 GMT
28 د
الإنسان والثقافة
آفاق التعاون العلمي والتعليمي والثقافي بين روسيا وأفريقيا
12:03 GMT
29 د
عرب بوينت بودكاست
تترستان نافذة روسيا إلى العالم العربي
12:33 GMT
22 د
ملفات ساخنة
فيتو أمريكي جديد في مجلس الأمن ضد قرار لوقف الحرب في غزة
13:31 GMT
29 د
مدار الليل والنهار
البرنامج المسائي
14:00 GMT
183 د
مدار الليل والنهار
البرنامج الصباحي - اعادة
19:03 GMT
117 د
أمساليوم
بث مباشر

لماذا كانت "ميغ-25" تحظى بتقييم جيد

© Sputnik . V. Kiselev / الانتقال إلى بنك الصورطائرتان من طراز "ميغ-25"
طائرتان من طراز ميغ-25 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
تم تسليم طائرات "ميغ-25" السوفيتية (وفقًا لتصنيف الناتو Foxbat "الثعلب الطائر" إلى الجزائر والهند والعراق وبلغاريا وليبيا وسوريا.

وكانت رموزًا حقيقية للقوة العسكرية بفضل الأسلحة الصاروخية القوية والسرعة القصوى التي تصل إلى 3000 كيلومتر في الساعة. لذلك، حاولت بعض البلدان الحصول عليها حتى لمجرد الهيبة.

الآن هذه الطائرات لا تزال تخدم فقط في القوات الجوية للجزائر وسوريا. في ليبيا، على ما يبدو، لم تعد هناك نسخ عاملة، حسب صحيفة "روسيسكايا غازيتا".

وقليلا ما ترتفع "ميغ-25" السورية إلى الجو، ولكن من حين لآخر تنفذ مهام قتالية: تنفيذ الدوريات الجوية، والتحليق للاعتراض

كما حدث، على سبيل المثال، في فبراير/ شباط 2018، عندما هاجمت الطائرات الإسرائيلية أهدافًا بالقرب من قاعدة تياس الجوية.

يتم استخدام نفس النوع من الطائرات في الجزائر بشكل أكثر نشاطًا. وبحسب بعض التقارير، فإن ما زال هناك 12 من هذه الطائرات تستخدم من تعديلات مختلفة الإعتراضية والهجومية والقاذفة للاستطلاع. يوجد أيضا طائرات للتدريبات.

وصلت أول Foxbat إلى هنا في بداية الثمانينيات. لفترة طويلة كانت أكثر الطائرات قوة في القوات الجوية لهذه الدولة الواقعة في شمال أفريقيا واعتبرت ورقة رابحة قوية أثناء العلاقات الصعبة مع المغرب.

لم يكن لدى المملكة المغربية، لما يقرب من ربع قرن،  أنظمة الدفاع الجوي التي يمكن أن تمنع طائرات ميغ- 25 من التحليق فوقها. لم تكن هذه التقنية المعقدة للغاية تعمل بأمان دائمًا - كانت هناك بعض الحوادث. هكذا، في عام 2014 سقطت المقاتلة. ولحسن الحظ، تمكن الطيار من قذف نفسه.

وفقًا للخبراء العسكريين، فإن الطائرات المتبقية قد عفا عليهم الزمن، وفي السنوات القادمة سيتعين استبدالها بطائرات أكثر تقدمًا.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала