00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
مدار الليل والنهار
04:30 GMT
150 د
لبنان والعالم
07:00 GMT
123 د
عرب بوينت بودكاست
11:31 GMT
22 د
ع الموجة مع ايلي
البرنامج المسائي
14:00 GMT
183 د
لبنان والعالم
19:03 GMT
107 د
ع الموجة مع ايلي
04:30 GMT
150 د
لبنان والعالم
البرنامج الصباحي
07:00 GMT
123 د
مساحة حرة
التنمر الالكتروني .. ظاهرة تهدد حياة الفتيات في العالم العربي؟
11:22 GMT
18 د
مرايا العلوم
بقايا أحد النجوم الأولى وحماية الأرض من الفضاء والنيوترينوز وبنية الكون
11:40 GMT
20 د
عرب بوينت بودكاست
ما مصير خط أنابيب الغاز القطري التركي عبر سوريا؟
12:31 GMT
23 د
ملفات ساخنة
كيف تتعاطى القيادة السورية مع الشروط الأمريكية لرفع العقوبات
13:03 GMT
29 د
مساحة حرة
عراقي يحاول إحراق نفسه بسبب البطالة ، والمنطقة العربية تسجل أعلى معدل بطالة في العالم
13:33 GMT
27 د
ع الموجة مع ايلي
البرنامج المسائي
14:00 GMT
183 د
أمساليوم
بث مباشر

روسيا تختبر شاحنات "ذكية" مسيرة في الثلوج...فيديو

© Sputnikشاحنة "كاماز" بدون سائق
شاحنة كاماز بدون سائق - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
سيساعد استخدام السيارات الذكية على تجنب انقطاع الإمدادات وتقليل تكاليف الوقود وتقليل مخاطر الحوادث.

تم اختبار الشاحنات الذكية بنجاح في مقاطعة يامال نينيتسك: ستساعد الشاحنات المسيرة في المستقبل عمال النفط على العمل في الظروف القاسية.

تم عقد التدريب الأول في حقل النفط القاري في أقصى شمال روسيا - حقل شرق ميسوياخسكوي. الشاحنة المسيرة هي مشروع مشترك بين "غازبروم نفط" ومجموعة شركات "كاماز". شاركت ثلاث شاحنات ثقيلة في الاختبارات، واحدة منها فقط كانت مأهولة.

يقوم طاقم من السائق ومبرمجين بمراقبة نظام التحكم وتحديد المسار للقافلة بأكملها. تتم معالجة المعلومات من كل جهاز، على سبيل المثال، حول العقبات المحتملة على الطريق، على الفور. يختار النظام نفسه المسار الأمثل والآمن، وتكرر القافلة إكمال المسار المحدد مباشرة بعد الشاحنة الأولى، وفقا لقناة "زفيزدا" الروسية.

في المستقبل، يمكن لما يصل إلى 20 سيارة دخول قافلة القطب الشمالي، وثلاثة أشخاص يكفي لقيادتها. أثبتت الاختبارات أنه حتى في ظروف الطرق الوعرة والعواصف الثلجية والصقيع الشديد، فإن السيارات الذكية لا تتعب ولا تخطئ.

وفقًا لأوليغ إيغوروف، رئيس مركز الابتكار في الخدمات اللوجستية في "غازبروم نفط"، يرتبط تطوير الحقول القطبية الشمالية دائمًا بمخاطر وشكوك كبيرة، ولهذا السبب ستعمل التقنيات غير المأهولة على تحسين الكفاءة والسلامة.

كما أن استخدام الآلات "الذكية" سيساعد على تجنب انقطاع الإمدادات وتقليل تكاليف الوقود وتقليل مخاطر الحوادث.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала