00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
ع الموجة مع ايلي
03:30 GMT
150 د
مدار الليل والنهار
06:00 GMT
183 د
صدى الحياة
هل يكون "الحجب العمري" هو الحل الأخير لحماية المراهقين من المنصات؟
11:03 GMT
29 د
عرب بوينت بودكاست
11:32 GMT
28 د
مدار الليل والنهار
14:00 GMT
183 د
مساحة حرة
الصين... قوة صناعية كبرى وسوق استهلاكية عملاقة
17:03 GMT
29 د
عرب بوينت بودكاست
17:42 GMT
17 د
مدار الليل والنهار
20:00 GMT
60 د
مدار الليل والنهار
21:00 GMT
91 د
مدار الليل والنهار
03:30 GMT
149 د
مدار الليل والنهار
06:00 GMT
183 د
صدى الحياة
الميراث وحقوق المرأة بين الشريعة والقوانين... كيف تتعامل الدول العربية مع هذه المسألة؟
13:53 GMT
7 د
مدار الليل والنهار
البرنامج المسائي
14:00 GMT
183 د
المقهى الثقافي
حوار مع الشاعر العراقي رضا جعفر
17:03 GMT
16 د
عرب بوينت بودكاست
الكافيين بين المتعة والخطورة
17:19 GMT
11 د
مرايا العلوم
الكون المريب وآذان الفيلة والتنفس من خياشيم المؤخرة
17:31 GMT
29 د
مدار الليل والنهار
البرنامج الصباحي - اعادة
20:00 GMT
60 د
أمساليوم
بث مباشر

روسيا تختبر شاحنات "ذكية" مسيرة في الثلوج...فيديو

© Sputnikشاحنة "كاماز" بدون سائق
شاحنة كاماز بدون سائق - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
سيساعد استخدام السيارات الذكية على تجنب انقطاع الإمدادات وتقليل تكاليف الوقود وتقليل مخاطر الحوادث.

تم اختبار الشاحنات الذكية بنجاح في مقاطعة يامال نينيتسك: ستساعد الشاحنات المسيرة في المستقبل عمال النفط على العمل في الظروف القاسية.

تم عقد التدريب الأول في حقل النفط القاري في أقصى شمال روسيا - حقل شرق ميسوياخسكوي. الشاحنة المسيرة هي مشروع مشترك بين "غازبروم نفط" ومجموعة شركات "كاماز". شاركت ثلاث شاحنات ثقيلة في الاختبارات، واحدة منها فقط كانت مأهولة.

يقوم طاقم من السائق ومبرمجين بمراقبة نظام التحكم وتحديد المسار للقافلة بأكملها. تتم معالجة المعلومات من كل جهاز، على سبيل المثال، حول العقبات المحتملة على الطريق، على الفور. يختار النظام نفسه المسار الأمثل والآمن، وتكرر القافلة إكمال المسار المحدد مباشرة بعد الشاحنة الأولى، وفقا لقناة "زفيزدا" الروسية.

في المستقبل، يمكن لما يصل إلى 20 سيارة دخول قافلة القطب الشمالي، وثلاثة أشخاص يكفي لقيادتها. أثبتت الاختبارات أنه حتى في ظروف الطرق الوعرة والعواصف الثلجية والصقيع الشديد، فإن السيارات الذكية لا تتعب ولا تخطئ.

وفقًا لأوليغ إيغوروف، رئيس مركز الابتكار في الخدمات اللوجستية في "غازبروم نفط"، يرتبط تطوير الحقول القطبية الشمالية دائمًا بمخاطر وشكوك كبيرة، ولهذا السبب ستعمل التقنيات غير المأهولة على تحسين الكفاءة والسلامة.

كما أن استخدام الآلات "الذكية" سيساعد على تجنب انقطاع الإمدادات وتقليل تكاليف الوقود وتقليل مخاطر الحوادث.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала