00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
ع الموجة مع ايلي
03:30 GMT
150 د
لبنان والعالم
06:00 GMT
123 د
عرب بوينت بودكاست
09:42 GMT
18 د
المقهى الثقافي
10:33 GMT
17 د
ع الموجة مع ايلي
13:00 GMT
183 د
لبنان والعالم
19:00 GMT
108 د
ع الموجة مع ايلي
02:30 GMT
149 د
مدار الليل والنهار
05:00 GMT
183 د
عرب بوينت بودكاست
القلق: سمة العصر الحالي، هل مفيد أم مضر لأصحابه؟
09:47 GMT
14 د
بين بيروت والقاهرة
بين بيروت والقاهرة
10:00 GMT
123 د
نبض افريقيا
من الاعتراف الى التعويضات .. من غانا 80 دولة تحث "دول تجارة الرقيق" على تقديم اعتذارات
12:03 GMT
30 د
من الملعب
المغرب يكشف عيوب البرازيل... وألمانيا مرشحة للذهاب بعيدا
12:33 GMT
27 د
مدار الليل والنهار
البرنامج المسائي
13:00 GMT
183 د
صدى الحياة
الميراث وحقوق المرأة بين الشريعة والقوانين... كيف تتعامل الدول العربية مع هذه المسألة؟
16:53 GMT
7 د
مدار الليل والنهار
البرنامج الصباحي - إعادة
19:00 GMT
120 د
أمساليوم
بث مباشر

لجنة دعم الحكومة السودانية تبدأ خطة لمساعدة العالقين في مصر وإثيوبيا

© REUTERS / JOK SOLOMUNعملية تطهير وتعقيم مطار جوبا الدولي جنوب السودان كورونا
عملية تطهير وتعقيم مطار جوبا الدولي جنوب السودان كورونا - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
قال بكري عبدالعزيز نائب رئيس لجنة دعم الحكومة الانتقالية في كندا أن اللجنة تدرس خطة لمعالجة قضية العالقين في كل من أديس أبابا والقاهرة جراء جائحة كورونا.

وأضاف نائب رئيس لجنة دعم الحكومة الانتقالية في كندا لوكالة "سبوتنيك"، هناك خطة لمساعدة العالقين في إثيوبيا ومصر وذلك لتخفيف المعاناة عنهم وبدأت اللجنة خطتها بحصر الأضرار والاحتياجات و ستقوم بتوفيرها، مشيرا إلى أن لجنته بالتعاون مع بعض المنظمات ستقوم بتقسيم خطة للعالقين إلى ثلاثة مراحل تبدأ بتخفيف معاناتهم وحصر الأضرار التي تعرضوا لها بجانب توفير الاحتياجات الماسة.

فيروس كورونا في السودان - سبوتنيك عربي
السودان يطلب مساعدة روسيا في مواجهة فيروس كورونا

وأوضح بكري أن أعداد كبيرة من المواطنين السودانيين  ظلوا عالقين في أكثر من مطار لأكثر من ثلاثة أشهر بسبب اغلاق الاجواء مما أدى إلى تفاقم أوضاعهم الانسانية، في ظل صعوبة إعادتهم إلى السودان.

وكان وفد من مكتب محمد عثمان الميرغني رئيس الحزب الاتحادي الأصل قد قام بزيارة للسفارة السودانية بالقاهرة التقى فيها بالقائم بالأعمال بالإنابة خالد إبراهيم الشيخ.

ووقف الوفد على أوضاع المواطنين السودانيين العالقين كما تم تقديم دعم مالي لهم عبر القائم بالأعمال بالإنابة مساهمة من الحزب لدعم العالقين وإسكانهم ورعايتهم الصحية والإعاشة.

وشدد وزير الصحة الاتحادي أكرم علي التوم على ضرورة الانضباط والالتزام بقرار حظر التجوال وتفادي التجمعات للحد من الانتشار المتسارع لفيروس كورونا، مؤكدا بأن الحكومة لن تسمح بإدخال السودانيين العالقين في الخارج في الوقت الراهن حتى لا يزداد الوضع تعقيدا حتى لا يزيد الطين بلة، مشيرا إلى أن عدد الحالات التي جاءت من خارج السودان 29 حالة وأنه بسبب اختلاطهم انتشر الوباء ووصل لأكثر من 300 حالة.

ورهن وزير الصحة في حديثه عقب اجتماع اللجنة العليا للطوارئ الصحية رهن دخول العالقين في البلدان بالالتزام بالإرشادات الوقائية وانخفاض حالات الإصابة.

وأعلن الوزير دخول البلاد مرحلة الخطر داعيا المواطنين الى الالتزام بقرار السلطات لمساعدة الكوادر الطبية، قائلا :"مراكز العزل بجبرة امتلأت والأدوية المتوفرة والإمدادات الطبية على وشك الانتهاء واذا استمر الوضع بهذه الطريقة سيتوقف كل شئ ولن نتمكن من مجابهة الوباء".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала