00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
ع الموجة مع ايلي
03:30 GMT
150 د
لبنان والعالم
06:00 GMT
123 د
ع الموجة مع ايلي
13:00 GMT
183 د
لبنان والعالم
19:00 GMT
108 د
ع الموجة مع ايلي
02:30 GMT
150 د
مدار الليل والنهار
05:00 GMT
183 د
بين بيروت والقاهرة
مطار القليعات بين بوابة اقتصادية للشمال وساحة صراع سياسي… وهل تنجح واشنطن في مسعى تمويل إصلاح الخليج بأموال إيرانية؟
10:00 GMT
63 د
نبض افريقيا
الجزائر تبدأ رسميا تدشين أعمال إنجاز أنبوب الغاز العابر للصحراء مع نيجيريا والنيجر
11:03 GMT
45 د
موزاييك
اضطرابات النوم وتأثيرها على الصحة العامة للإنسان
11:49 GMT
11 د
مساحة حرة
صناعة المخدرات وتجارتها يؤرق السلطات.. حلول عربية لكبح جماحها
12:03 GMT
30 د
عرب بوينت بودكاست
القلق: سمة العصر الحالي، هل مفيد أم مضر لأصحابه؟
12:33 GMT
14 د
مرايا العلوم
غابات تنفث الكربون، ورحلة الطائر الجبارة، وأقدم حشرة في العالم، وتأثير الفراشة
12:47 GMT
13 د
مدار الليل والنهار
البرنامج المسائي
13:00 GMT
183 د
صدى الحياة
الميراث وحقوق المرأة بين الشريعة والقوانين... كيف تتعامل الدول العربية مع هذه المسألة؟
16:53 GMT
7 د
مدار الليل والنهار
البرنامج الصباحي - إعادة
19:00 GMT
120 د
أمساليوم
بث مباشر
 - سبوتنيك عربي
مجتمع
تابع آخر الأخبار عن القضايا الاجتماعية والفعاليات الثقافية في دول الوطن العربي والعالم. تعرف على آخر أخبار المجتمع، قصص إنسانية، وتقارير مصورة عن حياة المجتمع.

تأثيرها سحري على النساء... القهوة لحرق الدهون وخسارة الوزن

© Depositphotos.com / Emir Klepoقهوة
قهوة - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
يستهلك العالم نحو 7 ملايين طن من القهوة سنويا في الوقت الذي تكثر فيه الدراسات حول فوائد ومضار هذا المشروب الذي يحظى بشعبية كبيرة بين الكثيرين.

هناك دراسة حديثة أخرى أشارت إلى دور القهوة في حرق الدهون وفقدان الوزن، والكمية اللازم شربها لتحقيق ذلك.

فبحسب ما نشر موقع The Ladders، فإن تناول كوبين أو ثلاثة أكواب من القهوة في اليوم الواحد له علاقة بانخفاض نسب الدهون الكلية في الجسم، ونسب الدهون في منطقة البطن.

إلى أن الموقع الذي نشر هذه الدراسة أكد أن تأثير القهوة يظهر بشكل أسرع على النساء في خفض الوزن مما قد يظهر عند الرجال.

هذا وتوصلت دراسة حديثة نشرت على موقع The Journal of Nutrition الأمريكي، أظهرت بأن النساء اللاتي يشربن كوبين أو ثلاثة من القهوة يوميا لديهن قدر أقل من دهون الجسم الكلية، وكمية أقل من دهون البطن، من اللواتي يشربن كمية أقل من القهوة.

وتوصل الباحثون إلى أن النساء اللواتي تتراوح أعمارهن بين 20 إلى 44، ويشربن كوبين أو ثلاثة أكواب من القهوة يوميا، يتمتعن بمستويات من السمنة أقل بنسبة 3.4% من النساء اللواتي لا يشربن القهوة.

وتصبح المستويات أكبر بالنسبة للنساء اللواتي تتجاوز أعمارهن الـ44.

فبالنسبة للنساء اللواتي تتراوح أعمارهن بين 45 إلى 69، واللواتي يشربن أربعة أكواب من القهوة أو أكثر يوميا، فقد كانت لديهن سِمنة أقل بنسبة 4.1% من أولئك اللواتي لا يشربن قهوة.

كما وأثبتت الدراسة دور القهوة في خفض الدهون لدى الرجال لكن ليس بنفس السرعة والكمية لدى النساء، وأظهرت الدراسة بأن الرجال الذين يتناولون القهوة، والذين تتراوح أعمارهم بين 20 إلى 44 عاما، دهون كلية أقل بنسبة 1.3%، ودهون في البطن أقل بنسبة 1.8%، من أولئك الذين لا يستهلكون القهوة.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала