بعض ناشطي التواصل الاجتماعي شبه البعض تصميمها بفيروس كورونا المستجد.
كتب مارك كوير، وهو عضو البرلمان بولاية نيوساوث ويلز، على تويتر: "لا أصدق أنهم قاموا بتغيير الشعار الأسترالي ليبدو مثل هذا، يبدو وكأنه فيروس".
I can’t believe they have changed the Australian made logo to look like this, it looks like a virus. I will be writing to the Australia’s Nation Brand Advisory Council & Trade Minister @Birmo to reinstate the Kangaroo! pic.twitter.com/KzfMebQ9wR
— Mark Coure MP (@markcourelive) June 30, 2020
وفي محاولة لتهدئة الارتباك، أصدرت حملة "Australian Made" بياناً يوضح أن الكنغر الأخضر والذهبي "سيواصل دوره المحوري في استراتيجية العلامات التجارية المحلية والخارجية في أستراليا".
MEDIA RELEASE: The Australian Made kangaroo is here to stay. The famous Australian Made logo is not being replaced. It will remain as Australia’s global product symbol, following reports of a new Nation Brand for Australia. Read more: https://t.co/Gpu0TWehuM pic.twitter.com/5inen21IX3
— Australian Made (@AustralianMade) July 1, 2020
وتم اقتراح الشعار المثير للجدل، والذي يقول مصمموه إنه مستوحى جزئياً من فن وثقافة السكان الأصليين، من قبل المجلس الاستشاري للعلامة التجارية، ووافق عليه وزير التجارة الأسترالي، سيمون برمنغهام.