00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
مدار الليل والنهار
02:30 GMT
150 د
مدار الليل والنهار
05:00 GMT
183 د
مدار الليل والنهار
13:00 GMT
183 د
مدار الليل والنهار
19:00 GMT
120 د
مدار الليل والنهار
21:00 GMT
30 د
مدار الليل والنهار
02:30 GMT
150 د
مدار الليل والنهار
05:00 GMT
183 د
مدار الليل والنهار
البرنامج المسائي
13:00 GMT
183 د
صدى الحياة
كيف يعيد الجنوب تعريف قواعد اللعبة الدولية
16:03 GMT
29 د
عرب بوينت بودكاست
الاكتئاب يصيب القطاع الطبي في أوروبا، ما الأسباب التي أدت لذلك؟
16:33 GMT
14 د
مرايا العلوم
غابات تنفث الكربون، ورحلة الطائر الجبارة، وأقدم حشرة في العالم، وتأثير الفراشة
16:47 GMT
13 د
حصاد الأسبوع
خبير: الطاقة الذرية مهدت للعدوان الأمريكي على إيران
17:00 GMT
59 د
ملفات ساخنة
هل تنهي الحملة الأمنية المصرية عمليات التنقيب العشوائي عن الذهب على الحدود مع السودان؟
18:00 GMT
29 د
صدى الحياة
تحذيرات دولية: 4 دول عربية في بؤر الجوع العالمية
18:30 GMT
29 د
مدار الليل والنهار
البرنامج الصباحي - إعادة
19:00 GMT
120 د
أمساليوم
بث مباشر

إنتاج العراق من النفط يمكن أن يصل إلى 7 ملايين برميل يوميا بحلول 2025

© AFP 2023 / Karen Bleierجهاز استخراج النفط
جهاز استخراج النفط - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
أعلن وزير النفط العراقي، إحسان عبد الجبار، اليوم الأحد، إن بلاده تستطيع حالياً إنتاج 5 ملايين برميل يومياً من النفط الخام ويمكن أن تصل إلى 7 ملايين بحلول عام 2025.

ووفقا لوكالة الأنباء العراقية فإن العراق "نخطط لإنتاج مليون برميل يومياً من محافظة ذي قار".

الصحفيون ينتظرون في بداية اجتماع أوبك في فيينا - سبوتنيك عربي
العراق يتعهد بتعميق تخفيضات إنتاج النفط في أغسطس وسبتمبر

وأضاف الوزير عبد الجبار "أن العراق لن نستورد الغاز في عام 2025".

وتابع، أن "هنالك توجها للجوء الى الطاقة البديلة بعد عام 2030، وعدم الاعتماد على النفط كمصدر رئيس للطاقة"، لافتا إلى أن "العالم سيلجأ إلى مصادر الطاقة البديلة مما سيقل الطلب على النفط والغاز خلال عام 2030".

وفيما يتعلق باستثمار الغاز لفت وزير النفط إلى أن "80 % من مشاريع الغاز في طريقها إلى الإنجاز ما عدا مشروع أرطاوي في محافظة البصرة، لكونه من المشاريع العملاقة في مجال استثمار الغاز"، مؤكدا أنه "خلال عام 2025 سوف لن نشهد حرقا للغاز في الحقول النفطية ونستغني عن استيراد الغاز من الخارج".

وفيما يخص البنزين، بين عبد الجبار أن "هناك مشاريع لإنتاج بنزين عالي الأوكتين لسد الحاجة المحلية، وربما سيتم الاستغناء عن استيراد البنزين في نهاية عام 2023".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала