00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
مدار الليل والنهار
04:30 GMT
150 د
لبنان والعالم
07:00 GMT
123 د
عرب بوينت بودكاست
11:31 GMT
22 د
ع الموجة مع ايلي
البرنامج المسائي
14:00 GMT
183 د
لبنان والعالم
19:03 GMT
107 د
ع الموجة مع ايلي
04:30 GMT
150 د
لبنان والعالم
البرنامج الصباحي
07:00 GMT
123 د
ع الموجة مع ايلي
البرنامج المسائي
14:00 GMT
183 د
عالم سبوتنيك
"أنصار الله": نحن علی أعتاب المرحلة السادسة من "إيلام إسرائيل"، فصائل فلسطينية تطالب السلطة بوقف الحملة الأمنية في جنين
18:03 GMT
59 د
لبنان والعالم
البرنامج الصباحي - اعادة
19:03 GMT
107 د
أمساليوم
بث مباشر

موقع صيني: قاذفة سوفييتية تعمل بالطاقة النووية لا يجرؤ أحد على إسقاطها

© Sputnik . Grigory Sysoev / الانتقال إلى بنك الصور"طائرة سوفيتية "تو-95إم إس" - معرض "ماكس 2019" للطيران الجوي في مطار جوكوفسكي في ضواحي موسكو، 27 أغسطس/ آب 2019
طائرة سوفيتية تو-95إم إس - معرض ماكس 2019 للطيران الجوي في مطار جوكوفسكي في ضواحي موسكو، 27 أغسطس/ آب 2019 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
نشر مقال على شبكة التواصل الاجتماعي الصينية الشهيرة WeChat. والمقال مخصص للمشروع السوفييتي الطموح - الطائرة "تو-119" التي تعمل بالطاقة الذرية.

المؤلف غير دقيق في الصياغة ويصفها بأنها القاذفة الوحيدة في العالم التي لديها مفاعل نووي. في الواقع، تم إنشاؤها كمختبر طائر لاختبار منشأة نووية للطائرة على أساس القاذفة الاستراتيجية "تو-95إم"، حسب صحيفة "روسيسكايا غازيتا".

يعتقد مؤلف المقال أن مثل هذه الطائرة يمكن أن تطير إلى أي مكان في العالم دون التزود بالوقود ولن يجرؤ أحد على إسقاطها، لأن تدمير الطائرة توبوليف 119 في الجو سيكون بمثابة انفجار نووي.

لكن في النهاية تم إغلاق المشروع. يبدو أنه بسبب العواقب الكارثية التي قد تنجم عن تحطم الطائرة.

يعتقد المؤلف أن مفهوم تو-119 لا يزال مناسبًا في عصرنا. ومع ذلك، فإن المستوى الحالي للتطور العلمي والتكنولوجي لا يسمح حتى الآن بتطوير الطائرات النووية.

نبذة تاريخية:

بدأ تطوير منشأة الطائرات النووية  في عام 1956. شارك في المشروع مكتب تصميم كوزنيتسوف، ومكتب تصميم توبوليوف، ومكتب تصميم ليولكي ومكتب تصميم مياسيشيفا. كان معهد كورتشاتوف مسؤولاً عن مفاعل الطيران.

في عام 1958، تم إنشاء منصة أرضية وطائرة تو-95إل أ إل مع مفاعل نووي في حجرة الشحن. تم إطلاقها لأول مرة في موقع اختبار سيميبالاتينسك في عام 1959. في عام 1961، أعيد تجهيز الطائرة ونفذت 34 رحلة جوية.

ونتيجة لذلك، بدأ تصميم الطائرة التجريبية "تو-119". بحلول بداية السبعينيات، تم التخطيط لبدء اختبارات الطيران للطائرة. بعد ذلك، كان يخطط  لإنشاء طائرة مقاتلة دفاعية كاملة مضادة للغواصات مع مفاعل نووي. كان من المفترض أن تكون مدة رحلة تو-119 محدودة فقط بقدرات الطاقم.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала