00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
مدار الليل والنهار
04:30 GMT
150 د
لبنان والعالم
07:00 GMT
123 د
عرب بوينت بودكاست
11:31 GMT
22 د
ع الموجة مع ايلي
البرنامج المسائي
14:00 GMT
183 د
لبنان والعالم
19:03 GMT
107 د
ع الموجة مع ايلي
04:30 GMT
150 د
لبنان والعالم
البرنامج الصباحي
07:00 GMT
123 د
ع الموجة مع ايلي
البرنامج المسائي
14:00 GMT
183 د
الإنسان والثقافة
كتاب "100 قصيدة عن موسكو" لمئة شاعر روسي يصدر في موسكو
17:03 GMT
29 د
مرايا العلوم
هل يسير التطور دائماً إلى الأمام وباتجاه الأكثر تعقيداً؟
17:34 GMT
29 د
عالم سبوتنيك
"أنصار الله": نحن علی أعتاب المرحلة السادسة من "إيلام إسرائيل"، فصائل فلسطينية تطالب السلطة بوقف الحملة الأمنية في جنين
18:03 GMT
59 د
لبنان والعالم
البرنامج الصباحي - اعادة
19:03 GMT
107 د
أمساليوم
بث مباشر

روسيا...الطائرات المدنية "الأسرع من الصوت" تظهر في منتصف هذا القرن

© Sputnik . Maxim Blinov / الانتقال إلى بنك الصورطائرات شركة "أيروفلوت" الروسية في مطار "شيريميتيفو" في موسكو
طائرات شركة أيروفلوت الروسية في مطار شيريميتيفو في موسكو - سبوتنيك عربي, 1920, 05.02.2021
تابعنا عبر
ستظهر الطائرات الأسرع من الصوت الخاصة في العالم في الأعوام 2040- 2050، وسوف تنقل رجال الأعمال بين المراكز التجارية الرائدة في العالم.

وقال المدير العام للمعهد المركزي لمحركات الطيران، ميخائيل غوردين: "إن ظهور طائرات الركاب الخاصة (الأسرع من الصوت) أكثر واقعية، على الأرجح في 2040-2050. ومن المتوقع، أن خط طيرانها سيكون طرق لندن - نيويورك، باريس - نيويورك، موسكو - لندن، شنغهاي - لندن، أي بين المراكز المالية الرئيسية. هذه رحلات ستكون متاحة للأشخاص الذين يقدرون وقتهم ومستعدون لدفع ثمن السفر".

أشار غوردين إلى أن المعهد يشارك في تطوير محرك طائرة مدنية أسرع من الصوت، ويعمل المعهد على مفهوم المحركات ذات الدورة المتغيرة بقوة دفع إقلاع تبلغ 15 طنا لطائرة رجال الأعمال على محركين لـ 30 راكبا وأربعة - مخطط المحرك لـ 70 راكبا.

ولإنشاء محطة توليد كهذه، سيحتاج العلماء في العقود القادمة إلى حل مشاكل استخدام مواد جديدة، بالإضافة إلى إنشاء نظام تبريد للمحرك.

أشار غوردين إلى أن إحدى المشاكل الرئيسية للطيران الأسرع من الصوت هي البيئة. حاليا، تبحث المراكز العلمية الرائدة في العالم في كيفية تقليل تأثير ما يسمى بـ "الطفرة الصوتية" أثناء الطيران الأسرع من الصوت.

وفي يناير/كانون الثاني 2018، اقترح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين صنع نسخة مدنية من طائرة أسرع من الصوت تعتمد على حاملة الصواريخ الاستراتيجية تو -160.

وأعلنت شركة United Aircraft Corporation (UAC) بعد ذلك أنها كانت تعمل على طائرة ركاب أسرع من الصوت، حيث يمكن تطبيق التقنيات المستخدمة في طراز Tu-160.

وفي سبتمبر/أيلول 2018، أخبرت شركة Tupolev (جزء من UAC) وكالة "سبوتنيك" أن أعمال التصميم المسبق لطائرة ركاب تفوق سرعة الصوت هي الآن في مرحلة الإنجاز، وهناك فهم أولي للسعر والخصائص. في الوقت نفسه، تيفتقر روسيا الاتحادية إلى محطة طاقة الدفع اللازمة لإنشاء مثل هذه الطائرة، ولن يتمكن محرك NK-32 المنتج بشكل متسلسل من تلبية المتطلبات الحديثة للمشغلين المدنيين.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала