00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
مدار الليل والنهار
03:30 GMT
150 د
مدار الليل والنهار
06:00 GMT
183 د
مدار الليل والنهار
14:00 GMT
183 د
مدار الليل والنهار
19:03 GMT
117 د
مدار الليل والنهار
21:00 GMT
32 د
مدار الليل والنهار
03:30 GMT
150 د
مدار الليل والنهار
06:00 GMT
183 د
مدار الليل والنهار
البرنامج المسائي
14:00 GMT
183 د
مدار الليل والنهار
19:03 GMT
117 د
مدار الليل والنهار
21:00 GMT
33 د
أمساليوم
بث مباشر

خبر أثار ضجة وسخرية... هل تسببت أول قبطانة مصرية في حادث قناة السويس؟

© Suez Canal Authorityجنوح سفينة عملاقة في قناة السويس
جنوح سفينة عملاقة في قناة السويس - سبوتنيك عربي, 1920, 24.03.2021
تابعنا عبر
انتشر على منصات التواصل الاجتماعي بين المستخدمين العرب، وخاصة المصريين، خبرا يفيد بأن أول فتاة قبطان في مصر، هي السبب وراء حادث جنوح سفينة عملاقة في الممر الملاحي لقناة السويس، والذي نتج عنه تعطل حركة السفن.

أقرأ أيضا: الكشف عن آخر تطورات حادث السفينة العملاقة في قناة السويس

المنشور الذي تداوله مستخدمون كُثر بالأخص على "فيسبوك" تضمن صورة للضابط أول بحري بالأكاديمية البحرية المصرية مروة السلحدار، وجاء مصحوبا بتعليق: "عندما تقرر أول امرأة عربية تعمل كقبطان ناقلة حاويات أن تدخل التاريخ للمرة الثانية، فتغلق قناة السويس و تقوم بتعطيل 3728 سفينة". لكن ذلك غير دقيق.

صحيح أن مروة السلحدار هي أول كابتن بحري في مصر، لكنها ليست وراء تعطل السفينة العملاقة "إيفر جيفن" كما أنها لم تعمل عليها أبدا، وبالبحث تبين أن الموقع الذي التقطت منه صورة مروة المضمنة في المنشور، لم ينشر أي شيء من هذا القبيل.

ويبدو أنه تم التلاعب عنوان الخبر الأصلي، وهو تقرير عن السلحدار في موقع "آراب نيوز". وبالمناسبة ذكرت القبطانة المصرية في هذا التقرير أنها تعمل على متن قارب مملوك للهيئة المصرية للسلامة البحرية التابعة للحكومة المصرية.

نفت السلحدار في تصريحات لصحيفة "اليوم السابع" المصرية، صحة الأخبار التي تشير إلى أنها كانت تقود السفينة الجانحة، مشيرة إلى أن عملها على متن السفينة "عايدة 4" المملوكة لهيئة السلامة البحرية في محافظة الإسكندرية. كما نشرت الضابطة على حسابها بمنصة "فيسبوك" نفيا مماثلا.

ووفقا لوسائل إعلام مصرية، فإن السفينة الجانحة يبلغ وزنها 220 ألف طن وطولها 400 متر، ومملوكة لشركة الشحن التايوانية (إيفر غرين)، المسجلة في بنما، وكانت متجهة إلى ميناء روتردام في الصين.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала