00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
مدار الليل والنهار
03:30 GMT
150 د
مدار الليل والنهار
06:00 GMT
183 د
عرب بوينت بودكاست
10:24 GMT
36 د
مدار الليل والنهار
14:00 GMT
183 د
مدار الليل والنهار
19:03 GMT
117 د
مدار الليل والنهار
21:00 GMT
33 د
مدار الليل والنهار
03:30 GMT
150 د
مدار الليل والنهار
06:00 GMT
183 د
عرب بوينت بودكاست
11:03 GMT
28 د
عرب بوينت بودكاست
12:33 GMT
22 د
مدار الليل والنهار
البرنامج المسائي
14:00 GMT
183 د
شؤون عسكرية
خبير: الرد الروسي بمنظومة "أوريشنيك" الباليستية هو رسالة للغرب بأن لدى موسكو خيارات واسعة للرد
17:03 GMT
30 د
قوانين الاقتصاد
خبير: روسيا ستبقى المصدر الرئيس للغاز لأوروبا
17:33 GMT
30 د
عالم سبوتنيك
تداعيات قرار الجنائية الدولية باعتقال نتنياهو وجالانت، "لبنان يسعى لتعديل المقترح الأميركي لضمان انسحاب إسرائيلي كامل"
18:03 GMT
59 د
مدار الليل والنهار
البرنامج الصباحي - اعادة
19:03 GMT
117 د
أمساليوم
بث مباشر

رئيس قناة السويس يكشف سر "الفكرة الجديدة" وتفاصيل "مكالمة السيسي" فجرا

© REUTERS / Suez Canal Authority السفينة العملاقة "إيفر جيفن" في الممر الملاحي الأهم في العالم قناة السويس، مصر 24 مارس 2021
 السفينة العملاقة إيفر جيفن في الممر الملاحي الأهم في العالم قناة السويس، مصر 24 مارس 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 03.04.2021
تابعنا عبر
كشف رئيس الهيئة العامة لقناة السويس أسامة ربيع، عن سر "الفكرة الجديدة" التي أدت لنجاح عملية تعويم السفينة "إيفر غيفن" التي جنحت في القناة الأسبوع الماضي.

وقال ربيع في تصريحات لبرنامج "الحكاية" مع الإعلامي المصري عمرو أديب: "ابتكرنا طريقة جديدة في عمليات إنقاذ السفن وتعويمها".

وأوضح "عملية التكريك هذه لا تستخدم نهائيا في العالم، لأول مرة، لكننا فكرنا بأن السفينة هذه غير طبيعية والحادثة غير تقليدية وبالتالي كان يجب أن تكون الحلول غير تقليدية".

حاملة الطائرات الأمريكية النووية يو إس إس دوايت دي أيزنهاور - سبوتنيك عربي, 1920, 03.04.2021
بعد تنفيذ غارات جوية... حاملة الطائرات "أيزنهاور" تعبر قناة السويس... فيديو
وتابع "بصراحة جاءت لي الفكرة من مهندس موجود في كراكات وقال لي إننا نريد أن نكرك تحت مقدمة السفينة لأن قضية المؤخرة سهلة".

وأشار إلى أن "المهندس لفت نظره إلى أن المقدمة دخلت في الضفة بحوالي 10 إلى 12 متر وإذ لم تحدث عملية تكريك فإن السفينة لن تعوم، فبدأت العملية بالكراكة الصغيرة ثم استخدمت الكبيرة ما أدى إلى مرور المياه من تحت مقدمة السفينة".

وعن أصعب اللحظات التي مرت عليه خلال الأزمة، أفاد بأنها كانت بعد تحرير مؤخر السفينة وعدم استجابة المقدم لعدة ساعات لأعمال التعويم.

وبعد نجاح التعويم، قال "تواصلت مع الرئيس (السيسي) الساعة الخامسة فجر يوم الاثنين الماضي الذي شهد تعويم السفينة"، معقبا: "الرئيس قالي على بركة الله وأشكرلي الناس".
ويوم الاثنين الماضي، انتهت أزمة السفينة الجانحة، التي دامت 6 أيام، وبدأت السلطات المصرية بعدها بتمرير نحو 400 سفينة علقت بسبب إغلاق قناة السويس وسط تداعيات على حركة التجارة العالمية.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала