00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
مدار الليل والنهار
03:30 GMT
150 د
لبنان والعالم
06:00 GMT
123 د
ع الموجة مع ايلي
13:00 GMT
183 د
لبنان والعالم
19:00 GMT
107 د
ع الموجة مع ايلي
03:30 GMT
150 د
لبنان والعالم
06:00 GMT
123 د
ع الموجة مع ايلي
البرنامج المسائي
13:00 GMT
183 د
ملفات ساخنة
الضفة الغربية.. نقل إدارة المستوطنات للشرطة الإسرائيلية والانتهاكات تتزايد في قُصرة
16:03 GMT
29 د
موزاييك
ثمانون دقيقة مفقودة من النوم... ماذا يحدث لجسمك؟
16:33 GMT
8 د
مرايا العلوم
مصانع بروتين خارج الخلية الحية للمرة الأولى وسديم الجبار المفسر لدورة ولادة النجم
16:41 GMT
18 د
عالم سبوتنيك
تعليق العمل في ميناء المخا والقوات الحكومية ترد بقصف على مأرب.. وسموتريتش يستغل أزمة البنوك الفلسطينية
17:00 GMT
59 د
الإنسان والثقافة
عندما تروي الغابة الروسية حكاياتها للصحراء العربية:سحر الادب المشترك
18:00 GMT
30 د
شؤون عسكرية
مفهوم جديد للحروب العالمية.. صراع العقول والتكنولوجيا يحسم معارك الميدان
18:30 GMT
29 د
لبنان والعالم
البرنامج الصباحي - إعادة
19:00 GMT
108 د
أمساليوم
بث مباشر
 - سبوتنيك عربي, 1920
مجتمع
تابع آخر الأخبار عن القضايا الاجتماعية والفعاليات الثقافية في دول الوطن العربي والعالم. تعرف على آخر أخبار المجتمع، قصص إنسانية، وتقارير مصورة عن حياة المجتمع.

الجمع بين الكالسيوم وفيتامين "د" قد يؤدي إلى السكتة الدماغية

CC0 / PublicDomainPictures / vitamine Dفيتامين د
فيتامين د - سبوتنيك عربي, 1920, 23.04.2021
تابعنا عبر
أصبح تناول المكملات الغذائية عادة بالنسبة لمعظم الناس.

ومع ذلك، وجد التحليل التلوي، لعام 2019 من جامعة جونز هوبكنز، أن تناول الكثير من الفيتامينات لا يزيد متوسط ​​العمر المتوقع، ولا يقلل خطر الإصابة بأمراض القلب أو السكتة الدماغية. ومع ذلك، فإن الجمع بين مكملين غذائيين شعبيين يمكن أن يكون له تأثير معاكس تمامًا.

على وجه الخصوص، فإن تناول الكالسيوم مع فيتامين "د" يزيد من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية بنسبة 17 في المائة.

 قام العلماء بتحليل عشرين دراسة لتقييم مزيج الكالسيوم وفيتامين "د". شارك أكثر من 42 ألف شخص في الدراسة. ومن بين هؤلاء، أصيب 3.7 ألف بجلطة دماغية. تم التوصل إلى نتيجة مماثلة عام 2016 في إطار دراسة نشرت في مجلة Osteoporosis International.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала